بطولة انجلترا.. جيجز يقود مانشستر يونايتد إلى استعادة الصدارة

> لندن «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

> قاد المهاجم الويلزي المخضرم راين جيجز فريقه مانشستر يونايتد حامل اللقب في العامين الأخيرين إلى استعادة الصدارة من ليفربول بتسجيله هدف الفوز الثمين في مرمى مضيفه وست هام 1-صفر أمس الاحد في ختام المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

وسجل جيجز الهدف في الدقيقة 62 من مجهود فردي رائع.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 56 نقطة مقابل 54 لمطارده المباشر ليفربول الفائز على مضيفه بورتسموث 3-2 أمس الأول السبت في افتتاح المرحلة، علما بأن مانشستر يونايتد يملك مباراة مؤجلة ضد فولهام سيخوضها في 18 فبراير الحالي.

وهو الفوز الثامن على التوالي لمانشستر يونايتد في مبارياته التسع الاخيرة في مختلف المسابقات وخطا خطوة جديدة نحو الاحتفاظ بلقبه للمرة الثالثة على التوالي ورفع رصيده من الألقاب إلى 18 لقبا لمعادلة الرقم القياسي الموجود بحوزة ليفربول الساعي إلى لقبه الاول منذ عام 1990.

وعرف فريق مانشستر يونايتد بخبرة لاعبيه كيف ينتزع النقاط الثلاث الثمينة على الرغم من غياب أحد أبرز لاعبيه الأساسيين المهاجم واين روني والمدافع الفرنسي باتريس إيفرا.

وتابع حارس مرمى مانشستر يونايتد الدولي الهولندي السابق إدوين فان در سار حفاظه على نظافة شباكه وعزز رقمه القياسي بعدما نجح في تفادي دخول أي هدف لمدة 1220 دقيقة، وهو رقم قياسي جديد في تاريخ بريطانيا لأنه محا الرقم القياسي السابق الذي كان بحوزة حارس مرمى رينجرز الأسكتلندي كريس وودز وهو 1196 دقيقة وسجله عام 1987.

ويعود آخر هدف سجل في مرمى مانشستر يونايتد في الدوري المحلي إلى 8 نوفمبر وكان بتوقيع لاعب وسط آرسنال الفرنسي سمير نصري.

وكاد لوكاس نيل يفتتح التسجيل لوست هام في الدقيقة 11 من تسديدة قوية تصدى لها الحارس الهولندي إدوين فان در سار.

وأهدر كارلتون كول فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما تلقى كرة في العمق من جيمس كولينز فتخلص من المدافع ريو فرديناند وانفرد بفان در سار لكنه لعبها ساقطة سهلة بين يدي الهولندي (12).

وأنقذ الحارس جرين مرماه من هدف محقق بإبعاده إلى ركنية كرة للدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو من مسافة قريبة بعد تسديدة قوية لبول سكولز (30).

وتلقى كارلتون كول كرة داخل المنطقة فاستدار حول نفسه وسددها بقوة لكنها ارتدت من المدافع فرديناند والتقطها فان در سار بسهولة (45).

وكاد لوكاس نيل يمنح التقدم لوست هام من تسديدة قوية من خارج المنطقة تصدى لها فان در سار (49).

ونجح جيجز في منح التقدم لمانشستر يونايتد عندما وصلته الكرة في الجهة اليسرى فتلاعب بلاعبين وتوغل داخل المنطقة قبل أن يسددها بيمناه زاحفة في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس جرين (62).

< وفي مباراة ثانية، تعادل توتنهام مع جاره آرسنال صفر-صفر.

وحفلت المباراة بالفرص الضائعة من الفريقين خصوصا توتنهام الذي تناوب الروسي رومان بافليوتشنكو والكرواتي لوكا مورديتش على إهدار الفرصة تلو الأخرى وتحديدا في الشوط الثاني حيث سنحت للأول فرصة ذهبية بعد خطأ للمدافع الدولي العاجي حبيب كولو توريه فتوغل داخل المنطقة ولعبها بعيدا عن الخشبات الثلاث، فيما أهدر الثاني فرصة سهلة في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عندما انفرد بالحارس الإسباني مانويل ألمونيا وسدد الكرة زاحفة أبعدها الأخير بيمناه.

وخاض المهاجم الدولي الإيرلندي روبي كين مباراته الاولى مع توتنهام بعد عودته إلى صفوفه قادما من ليفربول بعد فشله في فرض نفسه في تشكيلة الاخير، ولم يظهر كين بمستواه المعهود وأهدر فرصة سهلة لافتتاح التسجيل بضربة رأسية من مسافة قريبة والمرمى مشرع أمامه فلعبها فوق العارضة.

في المقابل عانى آرسنال الأمرين طيلة المباراة بسبب طرد مدافعه العاجي إيمانويل إيبوي في الدقيقة 37 لتلقيه الانذار الثاني.

بالإضافة إلى إصابة هدافه التوجولي إيمانويل أديبايور بتمزق عضلي في فخذه الأيسر (36) سيبعده لا محالة أسابيع عدة عن الملاعب حيث ترك مكانه للمهاجم الدنماركي العملاق نيكلاس بيندتنر، كما أصيب مدافعه الدولي الفرنسي جايل كليشي إصابة خطيرة في رأسه اثر اصطدام برأس دارين بنت فاضطر بدوره إلى ترك مكانه لكيران جيبس.

وكان فريق نادي آرسنال قاب قوسين أو أدنى من خطف الفوز على الرغم من قلة الفرص التي سنحت أمام مهاجميه خصوصا الدولي الهولندي روبن فان بيرسي الذي كاد في مناسبتين أن يهز شباك الحارس الإيطالي كارلو كوديتشيني.

ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر يونايتد 56 نقطة من 24 مباراة

2- ليفربول 54 من 25

3- أستون فيلا 51 من 25

4- تشلسي 48 من 25

5- آرسنال 44 من 25.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى