بطولة أسبانيا.. برشلونة ماض بثبات نحو استعادة اللقب

> مدريد «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

> تابع برشلونة مشواره الرائع نحو استعادة اللقب الغائب عن خزائنه في العامين الاخيرين بفوزه الكبير على ضيفه سبورتينغ خيخون 3-1 أمس الاحد على استاد نوكامب في ختام المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وهو الفوز العاشر على التوالي لبرشلونة والثامن عشر في الدوري مقابل تعادلين وخسارة واحدة فعزز موقعه في الصدارة برصيد 59 نقطة بفارق 12 نقطة امام مطارده المباشر غريمه التقليدي ريال مدريد حامل اللقب في العامين الاخيرين الذي كان تغلب على ضيفه راسينغ سانتاندر 1-صفر امس الأول السبت في افتتاح المرحلة.

وضغط برشلونة منذ البداية بحثا عن التسجيل وسنحت لمهاجميه اكثر من فرصة حتى تمكن الدولي الكاميروني صامويل ايتو من افتتاح التسجيل في الدقيقة 23 اثر تمريرة عرضية من المهاجم الدولي الفرنسي تييري هنري.

وهو الهدف المئة لبرشلونة هذا الموسم وعزز ايتو تقدم الفريق الكاتالوني بهدف ثان في الدقيقة 40 اثر تلقيه تمريرة من الدولي الارجنتيني ليونيل ميسي داخل المنطقة فسددها بيمناه قوية داخل المرمى رافعا رصيده الى 21 هدفا في صدارة لائحة الهدافين.

وتابع برشلونة سيطرته في الشوط الثاني وسجل هدفا ثالثا عبر المدافع الدولي البرازيلي دانيال الفيش في الدقيقة 65.

وسجل الضيوف هدف الشرف في الدقيقة 68 عبر انريكه كيكي ماتيو.

واستعاد فياريال واتلتيكو مدريد توازنهما بفوز الاول على ضيفه نومانسيا 2-1، والثاني على مضيفه ريكرياتيفو هويلفا 3-صفر.

في المباراة الاولى، سجل الايطالي جوسيبي روسي (15 و68) هدفي فياريال رافعا رصيده الى 11 هدفا على لائحة الهدافين، فيما سجل كارلوس رينا اراندا (39) هدف نومانسيا.

وكان فياريال تعادل مع اوساسونا 1-1 وخسر امام ديبورتيفو لا كورونيا صفر-3 في مباراتيه الاخيرتين.

وفي الثانية، نجح اتلتيكو مدريد في اول مباراة بقيادة مدربه الجديد حارس مرماه السابق ابل ريسينو بديل المكسيكي خافيير اغيري الذي فسخ عقده وديا مع النادي الثلاثاء الماضي.

وهو الفوز الاول لاتلتيكو مدريد في العام الجديد، كما هو الفوز الاول لاتلتيكو مدريد بعد 3 هزائم وتعادلين وخروج من الدور ثمن النهائي لمسابقة الكأس المحلية.

ومنح الدولي الارجنتيني سيرجيو اغويرو التقدم لاتلتيكو مدريد في الدقيقة الثالثة رافعا رصيده الى 10 اهداف هذا الموسم، واضاف الدولي الاوروغوياني دييغو فورلان هدفين في الدقيقتين 27 و34 رافعا رصيده الى 14 هدفا على لائحة الهدافين.

وفاز بلد الوليد على اتلتيك بلباو بهدفين لمانويل فيكتور (38 من ركلة جزاء و59) مقابل هدف لبابلو اورباييز (64 من ركلة جزاء)، وملقة على الميريا بثلاثة اهداف لالبرتو لوكي (48) وسالفا باليستا (64 و75) مقابل هدفين للنيجيري كالو اوتشي (26) والفارو نيغريدو (45).

وتعادل مايوركا مع ديبورتيفو لا كورونيا بهدف لاريتز ادوريتز (56) مقابل هدف لخوان فيردو (77 من ركلة جزاء)، وخيتافي مع اسبانيول بهدف لروبرتو سولدادو (26) مقابل هدف لايفان الونسو (7).

ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 59 نقطة من 22 مباراة

2- ريال مدريد 47 من 22

3- اشبيلية 38 من 22

4- فالنسيا 37 من 21

5- فياريال 37 من 22

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى