أحمد برك خميس رئيس نادي الأحقاف بالغرف م/تريم في حديثه لـ «الأيام الرياضي»:بدأت أعمال الترميم في نادينا ونشكر مدير مكتب الشباب وسنضيف لعبتي اليد والشطرنج

«الأيام الرياضي» عبدالمنعم فتح خير الله:

رئيس النادي في اليمين ومدير عام مكتب الشباب والرياضة يشهران الاعتراف الرسمي والتصريح النهائي للنادي
رئيس النادي في اليمين ومدير عام مكتب الشباب والرياضة يشهران الاعتراف الرسمي والتصريح النهائي للنادي
نادي الأحقاف الرياضي الثقافي والاجتماعي بمنطقة (الغرف) مديرية تريم محافظة حضرموت من الأندية التي تتميز بوجود شباب مجتهد ومتنور، اضطلعوا منذ تأسيس ناديهم (الأحقاف) بمسؤولية النهوض بأوضاع ناديهم وألعابهم الرياضية المختلفة.

وكذا فعالياتهم الشبابية والثقافية والاجتماعية..حيث كان وما يزال نبراسهم المضيء دوماً (إدارة النادي) هم من يقودون دفة هذا النجاح الكبير بوعي وفهم وإدراك لمعنى الرسالة السامية التي يحملونها رغم أن العمل في الأندية طوعي ، حيث تمكنوا من جذب كل شباب ورياضيي منطقتهم إلى نادٍ جمع الكل تحت سقفه ولوائه ليمارسوا كل ما ينفعهم ويفيدهم ويجنبهم كل المزالق والأخطار والعادات السيئة التي تحيط بكثير من شبابنا.

وليقضوا أوقات فراغهم القاتلة في ما ينمي أجسامهم الطرية والغضة ويغذي أرواحهم وينور عقولهم ويجعلهم أعضاء صالحين في مجتمعهم المحلي والوطن الحبيب بصورة عامة.

فريق نادي أحقاف الغرف لكرة القدم
فريق نادي أحقاف الغرف لكرة القدم
«الأيام الرياضي» إيماناً منها بأهمية مثل هذه الأندية الرياضية والثقافية والاجتماعية الجيدة والناجحة وتقديرا منها للجهود الطيبة المبذولة التقت بقائد العمليات الناجحة في هذا النادي الأستاذ (أحمد برك خميس) رئيس النادي وكان لنا معه هذا الحوار الجميل الذي نهدي خلاصته لأعزائنا القراء الكرام:

< أستاذ أحمد برك خميس أهلاً وسهلاً بك ضيفا عزيزاً على صفحات «الأيام الرياضي»؟

- شكراً لك أخ عبدالمنعم وشكراً جزيلاً لصحيفتنا الرائدة «الأيام الرياضي» على هذه الاستضافة الطيبة.

< في البدء نرجو أن تعطي القارئ الكريم نبذة أو فكرة مبسطة عن ناديكم؟

- يشرفني أن أقدم للقراء الأعزاء هذه النبذة عن نادينا «نادي الأحقاف الرياضي الثقافي الاجتماعي» الكائن بمنطقة الغرف تريم محافظة حضرموت..والذي انطلقت فكرة تأسيسه من خلال عقد العديد من اللقاءآت مع الشخصيات الاجتماعية والرياضية وقادة الفرق الشعبية، ونتج عن ذلك تشكيل لجنة تحضيرية في الـ 10 من شهر فبراير عام 2003م، نظمت النادي إدارياً ورياضياً، وهكذا كانت الانطلاقة الحقيقية لأنشطة وفعاليات وألعاب نادينا الرياضية، حيث من هذا التاريخ أصبحنا نشارك في كل الألعاب التي تمارس في النادي ، وحققنا نجاحات طيبة، نلنا فيها العديد من الشهادات التقديرية والتكريمات.

لقطة لنشاط لعبة تنس الطاولة في النادي
لقطة لنشاط لعبة تنس الطاولة في النادي
< متى كان حصولكم على الاعتراف الرسمي والتصريح النهائي للنادي؟

- كما أسلفت في الذكر كنا خلال الفترة الاختبارية بل ومنذ التأسيس نجتهد بإقامة كافة النشاطات الرياضية والثقافية والاجتماعية بكل جدية وهمة ونشاط خاصة وأن شبابنا كان يقبل على كل ما كنا ننظمه ونقيمه من فعاليات إقبالاً كبيراً..محققين نجاحات نالت استحسان الجميع.. وكان من الطبيعي أن نحصل على الاعتراف الرسمي والتصريح النهائي في السابع من شهر إبريل من عام 2008م..ولا ننسى جهود مكتب الشباب والرياضة في الوادي ومديره الأستاذ علي عبيد بامعبد في هذا الاتجاه.. فشكراً له.

< ماذا كان يعني لكم هذا الاعتراف الرسمي الذي سعيتم إليه منذ فترة طويلة وكيف كان وقعه عليكم؟

- أولاً الجميع بطبيعة الحال كان وقع حصولنا على الاعتراف الرسمي عليهم وقع الفرحة والسرور الذي لا يوصف ، فقد عمت الكل بشائر الفرح والحبور والسرور لأنه جاء مستحقاً وبعد جهد جهيد ونشاط عظيم اضطلع به الجميع..لكن في الوقت نفسه فإن هذا الاعتراف يضعنا أمام مسؤولية كبيرة وأمام مرحلة جديدة وصعبة..إذ أن حصولنا عليه لا يعني فقط أن نفرح ونحتفل ويحل علينا الجمود ليكون سيد الموقف.. لا..فالمسؤولية الآن أعظم ويجب مواصلة ما بدأنا به لنقفز بالنادي وشبابه خطوات مدروسة وناجحة إلى الأمام..وهذا يتطلب تكاتف جهود الجميع.

صورة قديمة من الارشيف لمقر نادي الأحقاف بالغرف
صورة قديمة من الارشيف لمقر نادي الأحقاف بالغرف
< ما هي أهم مشاركاتكم بعد إنجاز الاعتراف الرسمي والتصريح النهائي؟

- كما قلت في إجابتي السابقة حرصنا وسنحرص دوماً على أن يكون تواجدنا في كل البطولات والفعاليات التي تنظم على مستوى الوادي في كل الألعاب التي نمارسها.. وإن شاء الله ستجدون نادينا نادي الأحقاف يشارك في كل بطولة وأي بطولة يدعى إليها.. على الرغم من معاناتنا من شحة الموارد المالية بدرجة كبيرة جداً.

< يستغرب البعض من حصولكم على هذا الاعتراف الرسمي في ظل مطالبة العديد من الأندية بذلك؟

- «لكل مجتهد نصيب»،و«على قدر أهل العزم تأتي العزائم» .. وأضيف إلى ذلك باختصار أنه من خلال مشاركاتنا المختلفة في المرحلة الاختبارية للنادي نجحنا فيما أعددناه وخططنا له وفرضنا أنفسنا، وهذا ما أوصل صوتنا إلى وزارة الشباب والرياضة التي قدرت عملنا ونحن نشكرها على ذلك.. وهكذا كانت النتائج مثمرة.

< ما هي الألعاب الرياضية التي يمارسها الشباب في ناديكم؟

- على الرغم من حداثة نادينا إلا أنه يمارس الشباب فيه الألعاب الآتية: كرة القدم الكرة الطائرة، كرة الطاولة ، التايكواندو، ألعاب الساحة والمضمار، والدراجات الهوائية.

لقطة من إحدى مباريات بطولة التايكواندو التي جرت في ساحة النادي بين فريقي ناديي الأحقاف والوحدة
لقطة من إحدى مباريات بطولة التايكواندو التي جرت في ساحة النادي بين فريقي ناديي الأحقاف والوحدة
< هل تفكرون في إدخال ألعاب أخرى إلى ناديكم؟

- نعم .. نحن حالياً بصدد دراسة موضوع إدخال لعبتي كرة اليد والشطرنج..وسيتم ذلك قريباً جداً.

< خلال الفترة الاختبارية المنصرمة ماذا حققتم؟

- حققنا في كرة القدم المركز الثاني في كأس فرع اتحاد كرة القدم بالوادي ضمن مسابقة أندية وادي حضرموت..وهي كانت أول مشاركة لنا..كما حققنا بطولة الدوري السباعي الذي نظمه نادي عينات لأندية مديرية تريم..وحققنا أيضاً المركز الثاني في الدوري السباعي الذي نظمه المؤتمر الشعبي العام لأندية المديرية.. وكذلك حققنا المركز الثاني في بطولة لعبة التايكواندو التي نظمها نادينا.

< نلاحظ حالياً تنفيذ مشروع ترميم مقر ناديكم..فهل بالإمكان معرفة تفاصيل هذا الترميم والجهة التي تتبناه؟

- نعم بدأ العمل يوم الأحد قبل الماضي في تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع ترميم مقر النادي بمساحة إجمالية تقدر بـ(1500 متر مربع) بتمويل من مكتب الشباب والرياضة بوادي حضرموت والصحراء الهيئة المنفذة للمشروع، والمدرج ضمن المشاريع المنفذة من قبل السلطة المحلية بالمحافظة عبر المقاول (صالح عوض عبد هود) وبإشراف المهندس محمد مرزوق الجابري، وذلك من خلال البدء بتكملة سور مقر النادي، وكذا سقف صالة الألعاب، وتبديل السقوف الخاصة بغرفة الاجتماعات ومكتب الإدارة ومكتبة النادي وغرفة الأنشطة والمستودع من أخشاب إلى أقصاب.. بالإضافة إلى بناء حمامين وتبديل الأبواب والنوافذ الخاصة بالغرف ومحظة الجدران الداخلية والخارجية والسطوح والسقوف،ثم تأتي المرحلة التكميلية الثانية وهي طرقة الجدران الداخلية والخارجية الخاصة بالمقر والسطوح والسقوف والأرضيات ، وصبة ملعب الكرة الطائرة والسلة واليد وأعمال الكهرباء والبوية بكلفة تقدر 6.460,710ريالاً وبالمناسبة نشكر الأخ مدير عام مكتب الشباب والرياضة على جهوده معنا في هذا الجانب الحيوي والهام.

فرقة كشافة نادي أحقاف الغرف المتميزة
فرقة كشافة نادي أحقاف الغرف المتميزة
< منشأة ناديكم..كيف يمكن أن تصفها للقارئ الكريم؟

- هي عبارة عن منشأة تقدر مساحتها بـ 1500 متر مربع تحتوي على أربع غرف ومستودع وصالة ألعاب،وفي ساحة النادي هناك ملعب مزدوج لألعاب الكرة الطائرة والسلة واليد وحالياً كما ذكرنا بدأت أعمال الترميم في النادي.

< هل هناك صعوبات تعترض عملكم في النادي؟

- الصعوبات كثيرة أهمها النقص الحاد في الموارد المالية وحاجتنا الماسة لحافلة تنقل لاعبينا إلى حيث مشاركاتنا في كل البطولات..علماً بأننا النادي الوحيد على مستوى المحافظة لا نملك حافلة.

< ما تقييمك لدور الإعلام الرياضي في وادي حضرموت؟

- نحن نثمن عالياً دور الإعلام الرياضي إذ أن له الفضل الكبير في إبراز نشاطاتنا المختلفة..وهو يمثل حالة أفضل مما كان عليه سابقاً.

< الجانب الثقافي أستاذ أحمد..أين يكمن اهتمامكم به حالياً؟

- يحظى الجانب الثقافي وكذا الاجتماعي في نادينا باهتمام كبير أسوة بالأنشطة الرياضية ، إلى جانب أننا نقوم بإصدار نشرة فصلية تحمل إسم نادينا (الأحقاف) منذ بزوع فجر النادي..كما قمنا بتأسيس مكتبة ثقافية ، وتنظيم المسابقات الثقافية والفكرية المختلفة..وكان لنا فضل تشكيل حافلة الغرف والمسيلة للشبواني بعد الله سبحانه وتعالى.

< ما الكلمة الأخيرة التي تودون طرحها هنا؟

- أشكركم مرة ثانية وأقدر جهودكم الكبيرة والنبيلة التي تبذلونها في خدمة الشباب والرياضة.

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى