نيابة جبل عيال يزيد تباشر التحقيق في قضية الاعتداء جنسيا على طفلة

> عمران «الأيام» عبدالحافظ معجب:

> باشرت نيابة جبل عيال يزيد بمحافظة عمران تحقيقاتها أمس الأحد في قضية اغتصاب الطفلة (إيمان) البالغة من العمر خمسة أعوام.

كانت النيابة قد تسلمت ملف القضية من الأجهزة الأمنية وأحالته إلى عضو النيابة القاضي هاني أمان الذي باشر أمس التحقيق مع والد الطفلة بحضور المحامي خالد محمد الغيثي عن مكتب الفيصل للمحاماة الذي أعلن تطوعه للدفاع عن الطفلة وبحضور ناشطين حقوقيين وممثلين عن منظمة (سياج) للدفاع عن الطفولة.

وخلال جلسة التحقيق قال والد الطفلة: «المجرم (..) قام بالاعتداء على ابنتي البالغة من العمر 5 سنوات باغتصابها وحرمانها من أن تعيش طفولتها، لكونها طفلة لاتدري بشيء»، موضحا أن «حادث الاعتداء وقع أثناء وجود الطفلة إيمان وشقيقها أسامة 6 سنوات إلى جوار شجرة (الدوم) قبيل الظهر من يوم الثلاثاء الموافق 27/1/2009م، وجاء المجرم وأخذ إيمان من جوار شقيقها الطفل إلى السائلة واغتصبها من (الدبر) حتى سالت منها الدماء، وبعد عودتها إلى المنزل كانت تبكي هي وشقيقها، وسألتهم والدتهم: لماذا تبكون؟ ومن أين هذا الدم؟ فأخبرا والدتهما باسم المجرم وبفعلته», وقال أنه علم بالحادث بعد عودته إلى البيت كما علم أن مرتكب الجريمة قد هرب من القرية إلى عمران، فيما حضر إليه والد المتهم ومعه اثنين من مشايخ وأمناء القرية لتحكيمه والاعتراف بالجريمة، وأنه في مساء اليوم ذاته قام بإسعاف ابنته إلى مستشفى عمران والكشف عنها، حيث أصدر المستشفى تقريرا بشأن الجريمة، مشيرا إلى أن «إدارة أمن الصرارة ألقت القبض على المتهم بعد ثلاثة أيام وتم التحقيق معه واعترف بأنه اعتدى على الطفلة جنسيا من الدبر».

وطلب والد الطفلة بتنفيذ شرع الله في الجاني والتعويض عما لحق به من أضرار مادية ومعنوية.

إلى ذلك قام عضو النيابة هاني أمان خلال التحقيق باستنطاق الطفلة التي كانت بصحبة والدها في النيابة وسألها عن هوية من اعتدى عليها وأخرج منها الدم، فأجابت (..) وأنها ستعرفه إذا شاهدته مرة أخرى.

وقررعضو النيابة إلزام والد الطفلة بإحضار أصل التقرير الطبي، كما قرر إحضار الجاني من السجن المركزي إلى النيابة لمواجهة المجني عليها وذلك اليوم الإثنين، وكذا تحرير مذكرة إلى مدير أمن المديرية لإحضار الشهود على إقرار واعتراف الجاني أمام الأمن، كما وجه بتصوير ملف القضية لمكتب المحامي فيصل المجيدي الذي يدافع عن الطفلة إلى جوار منظمة (سياج) لحماية الطفولة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى