المجلس الوطني بالمحفد يطالب بإيقاف محاكمة «الأيام»

> المحفد «الأيام» خاص

> أعلن المجلس الوطني للحراك السياسي السلمي الجنوبي فرع مديرية المحفد محافظة أبين أمس وقوفه وتضامنه مع رئيس تحرير صحيفه «الأيام» الأستاذ هشام باشراحيل.

جاء ذلك في التصريح الصحفي الذي أدلى به لـ«الأيام» المقدم متقاعد ناصر علي الجدحي مسئول الدائرة الإعلامية بالمجلس الوطني بالمحفد، والذي قال فيه:«إن المجلس الوطني للحراك السياسي الجنوبي فرع المحفد يعلن إدانته واستنكاره الشديد لإصرار السلطة على المضي قدما في قمع الحريات واستفزاز وملاحقة أبناء الجنوب المتمثل في مطاردة الأستاذ الكبير هشام باشرحيل رئيس تحرير صحيفة «الأيام» وجرجرته في المحاكم دون جريمة أو ذنب في محاوله دنيئة للإساءة إليه وإلحاق الضرر به والنيل من صحيفته ظلما وعدوانا». واستطرد قائلا:«إن ذلك ليس بجديد أو غريب على سلطة

تنتهج سياسة القمع والإرهاب والضم والإلحاق». وأضاف «إن المجلس الوطني يعلن وقوفه وتضامنه المطلق مع الأستاذ القدير هشام باشراحيل وصحيفة «الأيام» ويطالب بإيقاف محاكمته فورا ويحمل السلطة مسئولية التداعيات الناجمة عن تلك المحاكمة الكيدية الجائرة ومحذرا إياها من مغبة المساس به وبصحيفة «الأيام أو بأحد من مراسليها». وتابع قائلا:«إننا لم نسمع قط بأن السلطة الحاكمة قد قامت في يوم ما بمحاكمة فاسد واحد رغم أن التقارير الدولية والمحلية تشير إلى أن اليمن يحتل مرتبة عالميه كبيرة من الفساد ونجدها تسعى جاهدة في قمع ومحاكمة الكتاب والمثقفين والصحفيين في الوقت الذي تدعي فيه عبر وسائل إعلامها بأنها دولة ديمقراطية». واختتم تصريحه بالقول:«إن المجلس الوطني بالمحفد يطالب الدول الراعية للديمقراطية والحرية وعلى رأسها أميركا والاتحاد الأوروبي بإعادة النظر في الوضع الجاري في اليمن وتقصي الحقائق على أرض الواقع».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى