اعتداء وإطلاق نار على مقر الاشتراكي بطورالباحة .. رئيس المشترك بلحج: الاعتداء هو انعكاس لحالة الانفلات الأمني الذي تعيشه المديرية

> طور الباحة/الحوطة «الأيام» خاص

> تعرض مقر الحزب الاشتراكي اليمني بمدينة طور الباحة عند الحادية عشرة من صباح أمس لوابل من الرصاص أطلقه أحد المسلحين مما تسبب بتحطم زجاج نوافذه وإصابة جدرانه بعدد من الأضرار.

وأفاد «الأيام» شهود عيان بأن المسلح «قام بعد ذلك بالصعود إلى سطح المقر وانتزع علم الحزب من مكانه وبعدها تعرض لسيارة العقيد أحمد علوان ثابت رئيس هيئة النضال السلمي بطورالباحة، ثم أطلق النار على مقدمتها مما أدى إلى تهشم زجاجها الأمامي، مشيرين إلى أن هذا الاعتداء لم تتضح دوافعه بعد في ظل غياب كامل لسلطة الدولة في المديرية منذ أشهر».

ومن جانبه صرح لـ«الأيام» د. عبدالحكيم طه رئيس اللجنة التنفيذية لأحزاب اللقاء المشترك بلحج قائلا:«إن الاعتداء على مقر الحزب الاشتراكي بلحج وعلى رئيس هيئة الحراك الجنوبي في مديرية طور الباحة يوم أمس يأتي كرد فعل على نجاح فعالية المهرجان الكبير (يوم الشهداء) الذي احتضنته المديرية»، مؤكدا أن «هذا الاعتداء هو انعكاس لحالة الانفلات الأمني الذي تعيشه المديرية وغياب السلطة التنفيذية التي نقلت مكاتبها إلى عاصمة المحافظة».

وطالب الجهات المعنية سرعة القبض على الجناة، داعيا إلى اتخاذ الإجراءات القانونية بشأنهم، كما طالب مؤسسات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية المحلية والدولية والقوى السياسية إلى إدانة مثل هذه الأعمال وتجريمها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى