كأس انجلترا.. اختبار سهل لمانشستر يونايتد وتشلسي وقمة ساخنة بين إيفرتون وأستون فيلا

> لندن «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
يخوض مانشستر يونايتد متصدر وبطل الدوري اختبارا سهلا عندما يحل ضيفا على فريق نادي دربي كاونتي من الدرجة الأولى غدا الأحد ضمن الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس انجلترا لكرة القدم.

وتبدو حظوظ مانشستر يونايتد حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة كبيرة لتخطي عقبة ديربي كاونتي ومواصلة مشواره نحو تحقيق الرباعية (الدوري والكأس وكأس الرابطة ومسابقة دوري أبطال أوروبا)، وذلك بالنظر إلى العروض الرائعة التي يقدمها لاعبوه منذ تتويجهم أبطالا للعالم في مونديال الاندية في ديسمبر الماضي.

ويأمل المدرب نيجل كلوج المدير الفني لفريق ديربي كاونتي الانجليزي لكرة القدم إلى تحقيق شيء لم يحققه والده الاسطوري برايان كلوج من قبل .

واصطدم برايان كلوج بالمدرب سير أليكس فيرجسون المدير الفني الاسكتلندي لفريق مانشستر يونايتد كثيرا من قبل عندما كان برايان مدربا لفريق نوتنجهام فوريست.

والآن يسعى نيجل إلى تحقيق ما لم يحققه والده من قبل ويسعى للتغلب على مانشستر يونايتد بقيادة فيرجسون للتأهل إلى دور الثمانية في مسابقة الكأس.

وأطاح ديربي كاونتي بفريق فوريست من دور الـ 32 للمسابقة ويسعى الفريق إلى تفجير مفاجأة من العيار الثقيل أمام مانشستر يونايتد غدا الأحد.

ويتمنى كريس بورتر لاعب خط الوسط المنضم حديثا من ماذرويل إلى ديربي كاونتي أن يشارك في المباراة ليلعب أمام مانشستر يونايتد الذي طالما شجعه عندما كان صبيا.

وقال بورتر:«أتمنى أن تسنح لي الفرصة للمشاركة..إنني من ويجان وأشجع مانشستر يونايتد ولذلك سيكون اللعب أمامه أمرا خاصا جدا بالنسبة لي.. لم تسنح لي الفرصة من قبل ولذلك ستكون الفرصة الأولى».

وتغلب ديربي كاونتي من قبل على فريق مانشستر يونايتد مرة واحدة وكانت بنتيجة 1/صفر ليطيح به من الدور قبل النهائي في مسابقة كأس الأندية المحترفة بانجلترا «كأس كارلينج» حيث فاز ديربي 4/3 بمجموع المباراتين.

وقال بورتر:«هل نستطيع الفوز؟ ..نعم بالطبع».

ويخوض مانشستر يونايتد المباراة في غياب هدافه الدولي واين روني على الرغم من تعافيه من الإصابة لأن المدير الفني الاسكتلندي أليكس فيرجسون لا يرغب في المجازفة بإشراكه ، لأنه في حاجة ماسة إلى خدماته في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا أمام إنتر ميلان الايطالي في 24 فبراير الحالي في ميلانو.

ومن المحتمل أن يعود روني إلى الملاعب الاربعاء المقبل للمشاركة في المباراة المؤجلة أمام فولهام ضمن الدوري المحلي.

لكن مانشستر يونايتد يملك من النجوم ما يخوله حسم مباراته مع ديربي كاونتي غدا الاحد وفي مقدمتهم البرتغالي كريستيانو رونالدو ومواطنه لويس ناني والبلغاري ديميتار برباتوف والارجنتيني كارلوس تيفيز.

من جهته، يخوض فريق نادي تشلسي اختبارا سهلا أمام مضيفه فريق نادي واتفورد من الدرجة الاولى، وهو يسعى إلى إعادة الثقة للاعبيه وأنصاره بعد النتائج المخيبة التي ما فتىء يحققها في الآونة الاخيرة وآخرها السقوط في فخ التعادل أمام ضيفه هال سيتي (صفر-صفر) في الدوري المحلي والذي أدى إلى إقالة مديره الفني البرتغالي لويز فيليبي سكولاري وتعيين الهولندي غوس هيدينك خلفا له.

بيد أن المدرب الهولندي الذي اجتمع باللاعبين أمس الجمعة، لن يستهل مهامه إلا الاثنين المقبل ، وبالتالي فإن مهمة قيادة الفريق في مسابقة الكأس ستكون بإشراف راي ويلكينز مساعد سكولاري.

ويلتقي إيفرتون مع أستون فيلا في قمة ساخنة هي الأبرز في ثمن النهائي، لأن الأول أطاح بجاره وغريمه التقليدي ليفربول من الدور الرابع ، فيما يحقق الثاني نتائج رائعة في الدوري حيث يحتل المركز الثالث.

وفي باقي المباريات، يلعب سوانسي (درجة أولى) مع فولهام ، وشيفيلد يونايتد (درجة أولى) مع هال سيتي، وبلاكبيرن روفرز مع كوفنتري (أولى)، ووست هام مع ميدلزبره.

وسيحدد موعد مباراة ثمن النهائي الأخيرة والتي طرفها بيرنلي (اولى) لاحقا بانتظار إجراء المباراة المعادة عن الدور الرابع بين آرسنال وكارديف وصيف بطل العام الماضي (أولى) الاثنين المقبل.

وكان الفريقان تعادلا سلبا في كارديف.

وكانت المباراة مقررة في الثاني من فبراير الحالي بيد أنها تأجلت بسبب الثلوج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى