بعد تقديمهما مباراة رتيبة.. تعادل سلبي بين حسان والاتحاد

> زنجبار «الأيام الرياضي» شكري حسين- تصوير/ ريجي دباء:

>
لقطة من مباراة حسان و اتحاد إب أمس
لقطة من مباراة حسان و اتحاد إب أمس
واصل فريق حسان مسلسل نتائجه المخيبة إثر سقوطه أمس في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه المتواضع اتحاد إب في اللقاء الذي جمعهما عصر أمس على ملعب الشهداء بزنجبار وبحضور جماهيري قليل.

بدأ المستضيف المباراة فاقدا لكل شيء، فلا روح، ولا حماس، ولا ألعاب جميلة، ومما زاد الطين بلة الاختيارات غير الموفقة لجهازه الفني، لتسود العشوائية مجمل خطوطه، فقدم مع ضيفه شوطا أولا سلبيا خاليا من بهارات وحوائج كرة القدم، حيث اللمسة الجميلة، والنقلة الساحرة، والهجمة المدروسة باستثناء مواجهة المحترف في صفوف الاتحاد (دانييل) لمرمى حسان في د (19) إثر اعتقاد مدافعي حسان وقوعه في التسلل ومن ثم إنقاذ صالح عكف للموقف، فليس هناك ما يمكن الإشارة إليه أو تدوينه في ظل حالة العك الكبير والألعاب العقيمة التي يمارسها لاعبو الفريقين على مرأى ومسمع جهازيهما الفنيين والجماهير الحاضرة.

ولم يطرأ جديد خلال الحصة الثانية من اللقاء على الرغم من التحسن الملحوظ في الأداء الحساني والدفاع الاتحادي المستميت إلا أن السيطرة الحسانية الزائفة ظلت من دون جدوى في ظل حال العقم الهجومي الذي صاحب أداء المهاجمين (عبود مبروك ووسيم القعر)، ومن خلفهما (أوسام السيد وصالح الشدادي)..وبالمقابل اعتمد لاعبو الاتحاد على إغلاق المساحات، وفرض سياج منيع أمام مرمى وليد الدلالي ونجحوا في ذلك على الرغم من النقص العددي بعد طرد إبراهيم سلامة في د(30)، حيث حاول الحسانيون الوصول إلى مرمى الاتحاد مرات كثيرة إلا أن الشباك ظلت عصية في ظل التألق اللافت لخط الدفاع بقيادة المحترف (فتاي أديس) وزملائه.

أهم فرص المباراة

- مواجهة المحترف (دانييل) لمرمى صالح عكف في د(19) أنقذها الأخير ببراعة.

- إرسالية جميلة من عدنان عضلات إلى عصام الورافي لعبها برأسه مرت على مقربة من القائم في د(55).

- دربكة داخل منطقة جزاء الاتحاد تهيأت الكرة على إثرها لأوسام السيد الذي سدد بقوة من مسافة قريبة ارتدت من الدفاع وعادت إليه إلا أنه لعبها برأسه ضعيفة التقطها الحارس د(57).

- توغل رائع لأوسام السيد من جهة اليمين يحول الكرة إلى رأس ماجد حسين القريب من المرمى إلا أنه لعبها إلى الخارج د(63).

- أوسام مرة أخرى من جهة اليسار يرسل عرضية أنموذجية لعبود مبروك غير المراقب وضعها بغرابة فوق العارضة د(68).

- نزار رزق يسدد (فاول) من كرة بعيدة ارتطمت بعارضة المرمى وخرجت د(86).

- مع دخول المباراة الوقت بدل الضائع يسدد صالح الشدادي كرة قوية من على حافة المنطقة لمسها الدلالي بأطراف أصابعه وتكفلت العارضة بإعادتها ولم تجد المتابعة المطلوبة د(91).

لقطات سريعة

- من مجموع (9 نقاط) ممكنة جنى حسان نقطة وحيدة من دون شك رقم خطير يستدعي تدخلا عاجلا لإنقاذ الفريق قبل غرقه.

- بدأ حسان المباراة بطريقة (3 - 5 - 2) وسرعان ما غيرها بعد ربع ساعة إلى (4 - 4 - 2) بنزول الشدادي بدلا لنعوم والنتيجة لا جديد طبعا.

- جائزة أحسن لاعب في المباراة المقدمة من الشخصية الاجتماعية والرياضية محمد عبدالله باهرمز أمين منطقة لودر نالها لاعب حسان (صالح الشدادي).

- شخصيا تمنيت الجائزة لمدافع الاتحاد المحترف (فتاي) الذي تصدى لمعظم الهجمات الحسانية، لكن لجنة الاختيار كان لها رأي آخر.

- لو كنت مدربا لفريق حسان والقانون يخول لي تغيير كل اللاعبين لما أبقيت أحدا على أرضية الملعب!.

- الاحتفاظ بالمهاجم الشاب الموزعي وزميله بقشان ومن قبلهما صالح الشدادي على دكة الاحتياط أمر غير مقبول في ظل حالة الكسل والخمول التي اعترت أداء بعض اللاعبين خاصة لاعبي الخبرة.

- وجدي مهدي مدرب شاب تمكن من قيادة الفريق في ظل أوضاع صعبة وحقق معه نتائج جيدة، لكن الوضع الحالي يستدعي إحضار مدرب خبير بأسرع وقت ممكن.

- جماهير قليلة حضرت المباراة ربما النتائج السيئة التي حققها الفريق كانت السبب.

- أدار المباراة الدولي فؤاد السيد وساعده خليل المعمري وشداد راشد وعادل سالم رابعا وراقبها عزيز سالم وناجي أحمد حسن فنيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى