جيجز الوقور مستمر في التألق مع مانشستر يونايتد

> لندن «الأيام الرياضي» رويترز :

> أعاد رايان جيجز الذكريات للمتابعين عندما أحرز هدفا رائعا ليقود مانشستر يونايتد للفوز 1-صفر على وست هام يونايتد يوم الاحد الماضي في الدوري الانجليزي الممتاز ومن حسن حظ جماهير اللاعب الويلزي أن الأوقات الجيدة تبدو أنها لم تذهب بعد.

وبعد أن تلقى تمريرة من بول سكولس أظهر جيجز أنه سيتخطى تشارلتون كول لاعب وست هام ثم نقل الكرة إلى قدمه اليمنى وتخلص من سكوت باركر لاعب الفريق المنافس وأطلق تسديدة من داخل منطقة الجزاء المزدحمة باللاعبين لتسكن الكرة شباك الحارس روبرت جرين.

وضمن هذا الهدف الحاسم لجيجز رقما قياسيا بالتسجيل لمرة واحدة على الأقل في 17 موسما أمضاها في الدوري الانجليزي الممتاز..إضافة لتسجيله في موسمين قبل ذلك مع يونايتد في المسابقة بمسماها القديم.

وأعاد هذا الهدف ذكريات الأهداف الرائعة لجيجز عبر المواسم الماضية والتي ساعدته على الفوز بعشرة ألقاب في الدوري الانجليزي الممتاز مع يونايتد وأربعة ألقاب في كأس الاتحاد الانجليزي ودوري أبطال أوروبا مرتين.

ويبدو أن الطريقة التي يلعب بها يونايتد حاليا ترجح أن مسيرة الفريق نحو حصد المزيد من الألقاب مستمرة.

وإذا نجح يونايتد في الحصول على ألقاب جديدة هذا الموسم أيضا فإن دفاع الفريق والحارس الهولندي إدوين فان دير سار سيكون لهما نصيب من الثناء بعدما حافظ الأخير على شباكه نظيفة لمدة 20 ساعة و12 دقيقة وهو رقم قياسي في كرة القدم البريطانية.

كما أن شباك يونايتد لم تستقبل أي أهداف في آخر 13 مباراة للفريق في الدوري الانجليزي ثم أثبت جيجز أنه حامل لواء الفوز مرة أخرى.

ورغم هذا يقول الاسكتلندي أليكس فيرجسون مدرب يونايتد مشيرا لجيجز الذي يبلغ من العمر 35 عاما الآن:

«لا يمكنه التحرك للأمام وللخلف في مركز الجناح مثلما اعتاد من قبل».

وقال فيرجسون الشهر الماضي أنه سيمدد عقد جيجز وجاء اللاعب الويلزي ليقدم شكره لمدربه بطريقته الخاصة ويقود يونايتد الذي يملك مباراة مؤجلة للفوز وانتزاع صدارة الدوري الانجليزي متقدما بفارق نقطتين على ليفربول صاحب المركز الثاني.

وإسم جيجز محفور في سجلات التاريخ اللامع ليونايتد بعدما شارك اللاعب في أكبر عدد من المباريات مع النادي برصيد 787 مباراة وفقا لموقع الفريق الرسمي على الانترنت.

وتخطى جيجز الرقم السابق المسجل بإسم بوبي مور برصيد 758 مباراة مع يونايتد والذي صمد 35 عاما في مايو الماضي بالعاصمة الروسية موسكو عندما قاد الفريق للفوز بكأس أوروبا للمرة الثالثة والثانية في تاريخ اللاعب.

كما أنه يقترب من تخطي حاجز 150 هدفا مع الفريق بعدما سجل 147 هدفا حتى الآن وهو يلعب الآن دورا أكبر في خط الوسط ويستمتع بوجه آخر من الحياة.

وأحرز جيجز 20 لقبا مع يونايتد وهو رقم قياسي شخصي في كرة القدم الانجليزية ويبدو أنه سيكون ضمن المرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب بانجلترا لعام 2009 لأول مرة في تاريخه، ودائما ما أشاد فيرجسون بجيجز الذي تولى الإشراف عليه منذ حضوره إلى يونايتد كلاعب صغير السن بعد التدريب مع مانشستر سيتي.

وبعد الفوز في نهائي دوري أبطال أوروبا العام الماضي على تشيلسي قال فيرجسون أن جيجز لن يشارك بشكل أساسي مع الفريق في الموسم الحالي لكن يبدو أن المدرب الاسكتلندي أعاد التفكير في قراره.

ولعب يونايتد 41 مباراة في جميع المسابقات هذا الموسم وشارك جيجز 27 مرة وبعد أن شاهد ما فعله اللاعب الويلزي يوم الاحد الماضي نصحه الإيطالي جينافرانكو زولا مدرب وست هام بالاستمرار في الملاعب لأطول فترة ممكنة.

وقال زولا مع المباراة:«أملك الكثير من الإعجاب لججيز..إنه لاعب رائع ورغم أنني في صفوف الفريق المنافس إلا أنني أستمتع بمشاهدة لاعبين مثله.وأضاف:«أعتقد أنه مثال رائع لكرة القدم وللاعبين الشبان أيضا..الأمر يعود إليه لكن عندما كنت في مثل عمره لم أكن أريد التوقف وأردت أن أصبح أفضل.. لهذا السبب ظللت ألعب لسنوات أطول وبالنظر لجيجز أتمنى أن تكون لديه نفس الرغبة».

كما أن فيرجسون ظل يشيد بجيجز منذ أن كان لاعبا صغيرا وقال عنه مؤخرا «سنعرض على رايان توقيع عقد جديد بالتأكيد..فقد ظهر بمستوى رائع معنا هذا الموسم ويبدو أنه يصبح أفضل كلما تقدم به العمر».

وبعد أن شاهده يحرز هدفا بقدمه اليمنى في مرمى وست هام أضاف فيرجسون:«أنا أبحث في ذكرياتي عن آخر مرة أحرز فيها هدفا بقدمه اليمنى.. أعتقد أنه كان في مرمى كوفنتري سيتي قبل 12 عاما..إنه إضافة للعبة كرة القدم..إذا ما أراد أن يبحث المرء عن مثال حول كيفية تكريس نفسه لكرة القدم فلن يكون لديه أفضل من رايان جيجز».

وفي وقت سابق من الموسم الحالي ألمح جيجز أنه يفكر في الاعتزال لكن في ظل وجود عرض بتوقيع عقد جديد فإنه من المرجح أن يستمر في الملاعب لموسم آخر على الأقل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى