كأس انجلترا .. إيفرتون يحسم مواجهته القوية مع أستون فيلا ومانشستر دون عناء إلى ربع النهائي

> لندن «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
حسم إيفرتون مواجهته القوية مع ضيفه أستون فيلا 3-1 فيما لم يجد مانشستر يونايتد بطل ومتصدر الدوري صعوبة تذكر في تخطي عقبة مضيفه ديربي كاونتي من الدرجة الاولى 4-1 واللحاق بتشلسي إلى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس انجلترا لكرة القدم.

في المباراة الاولى، سجل جاك رودويل (4) والاسباني ميكيل ارتيتا (24 من ركلة جزاء) والاسترالي تيم كاهيل (76) أهداف إيفرتون، وجيمس ميلنر (8) هدف أستون فيلا الذي توقف مشواره عند الدور ثمن النهائي وفشل بالتالي في مواصلة مشواره نحو اللقب الأول له في هذه المسابقة منذ 1957 والثامن في تاريخه.

أما إيفرتون فواصل سعيه للحصول على لقبه السادس في الكأس، علما بأن الاخير كان عام 1995 على حساب حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب (11) مانشستر يونايتد الذي تجنب أمس تكرار سيناريو ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس رابطة الاندية المحترفة عندما خسر على أرض ديربي كاونتي صفر-1 قبل أن يعود ويفوز إيابا 4-2 ويتأهل إلى النهائي لمواجهة توتنهام في الأول من مارس المقبل على ملعب ويمبلي.

وتقدم فريق «الشياطين الحمر» الباحث عن لقبه الاول في المسابقة منذ 2004 عندما تغلب على ميلوول 3-صفر في المباراة النهائية، بثلاثية نظيفة عبر البرتغالي لويس ناني بتسديدة من خارج المنطقة (44) ودارون غيبسون بتسديدة بعيدة أيضا (44) والبرتغالي الآخر كريستيانو رونالدو بكرة رأسية اثر ركنية من الويلزي راين جيجز (48)، قبل أن يقلص مايلز أديسون الفارق بكرة رأسية (56).

وأعاد الغاني الأصل داني ويلبيك الفارق إلى ما كان عليه اثر تمريرة من دارين فليتشير (81).

وأصبح إيفرتون ومانشستر ثالث المتأهلين إلى ربع النهائي بعد تشلسي الذي عانى لتخطي واتفورد من الدرجة الاولى (3-1) أمس الأول السبت، وذلك لأن المباريات الأربع الاخرى التي أقيمت أمس الأول انتهت بالتعادل بين سوانسي (أولى) وفولهام (1-1)، وشيفيلد يونايتد (درجة أولى) وهال سيتي (1-1)، وبلاكبيرن روفرز وكوفنتري (أولى) (2-2)، ووست هام وميدلزبره (1-1)..ولم يحدد طرف المباراة الثامنة في الدور ثمن النهائي بسبب تأجيل المباراة المعادة من الدور الرابع بين آرسنال وكارديف (أولى) إلى اليوم الاثنين بسبب الثلوج، علما بأنها كانت مقررة في الثالث من الشهر الحالي.

ويلتقي الفائز من هذه المباراة مع بيرنلي (اولى).

وستقام مباريات ربع النهائي في السابع والثامن من الشهر المقبل وأوقعت القرعة مانشستر يونايتد مع الفائز من مباراة سوانسي وفولهام، وتشلسي مع الفائز من مباراة كوفنتري وبلاكبيرن، وإيفرتون مع الفائز من وست هام وميدلزبره.

وفي حال تخطى آرسنال عقبة كارديف اليوم الاثنين ثم بيرنلي فسيلعب مع الفائز من مباراة شيفيلد يونايتد وهال سيتي.

بطولة فرنسا:ليون يبتعد مجددا في الصدارة

ابتعد ليون حامل اللقب مجددا في الصدارة بعد فوزه على ضيفه لوهافر 3-1 أمس الاحد في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ولم يجد ليون صعوبة تذكر في تحقيق فوزه الرابع عشر هذا الموسم بعدما تقدم بثلاثية نظيفة على لوهافر سجلها البرازيلي ايدرسون (33) والعاجي عبد القادر كيتا (44) والبرازيلي الآخر جونينيو (74)، قبل أن يقلص لويك نستور الفارق (81)..ورفع ليون رصيده إلى 49 نقطة في الصدارة بفارق 4 نقاط عن باريس سان جرمان الذي خطف أمس الأول المركز الثاني من بوردو بعد فوزه على سانت إتيان 2-1 وتعادل الثاني مع جرونوبل 1-1.

ودفع بوردو ثمن تفريطه بنقطتين ثمينتين إذ تراجع إلى المركز الرابع أمس بعد فوز تولوز على مضيفه سوشو بهدفين لجاك فاتي (32 خطأ في مرمى فريقه) وبيار جينياك (65)، مقابل هدف للنيجيري رابيو افولابي (11).

بطولة ألمانيا:هامبورغ يعود مجددا إلى دائرة الصراع على اللقب

عاد هامبورغ مجددا إلى دائرة الصراع على اللقب وعوض سقوطه في المرحلة السابقة أمام كارلسروه (2-3) وذلك بعد فوزه على ضيفه أرمينيا بيليفيلد 2-صفر أمس الاحد في ختام المرحلة العشرين من الدوري الالماني لكرة القدم،ويدين هامبورغ بفوزه الثاني عشر إلى بيوتر تروشوفسكي والبيروفي خوسيه باولو غيريرو اللذين سجلا هدفي المباراة في الدقيقتين 32 و60، ليمنحا فريقهما نقطته ال39 ليحتل المركز الثالث بفارق الاهداف عن هوفنهايم الذي تخلى عن الصدارة وتراجع إلى المركز الثاني بعد خسارته الجمعة أمام ليفركوزن 1-4، ونقطة عن هرتا برلين المتصدر الجديد لأول مرة منذ موسم 1974-1975 بعد فوزه أمس الأول على بايرن ميونيخ حامل اللقب 2-1..وأضاع البولندي ارتور فيتشنياريك ركلة جزاء لبيليفيلد في الدقيقة 55.

وفي مباراة ثانية، سقط بوروسيا دورتموند في فخ التعادل مع ضيفه المتعثر إينرجي كوتبوس بهدف للسويسري السكندر فراي (36 من ركلة جزاء)، مقابل هدف للتركي اتان كاغداس (31).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى