دورة دبي.. مهمة صعبة لديمنتييفا في الدفاع عن لقبها وسيرينا المرشحة الأبرز

> دبي «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
تواجه الروسية إيلينا ديمنتييفا المصنفة رابعة وحاملة ذهبية أولمبياد بكين الصيف الماضي منافسة قوية في إطار حملة الدفاع عن لقبها في دورة دبي الدولية لكرة المضرب التي انطلقت أمس الاحد بمشاركة نخبة من أبرز اللاعبات في العالم وبجوائز تبلغ 5ر1 مليون دولار.

وكانت ديمنتييفا أحرزت لقب نسخة العام الماضي من البطولة بفوزها في المباراة النهائية على مواطنتها سفتلانا كوزنتسوفا 6-4 و6-3 و6-2.

ولن يكون طريق ديمنتييفا مفروشا بالورود بوجود عشر من أبرز المصنفات في العالم تتقدمهن الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى والروسية دينارا سافينا الثانية والصربية يلينا يانكوفيتش الثالثة.

وتقدم ديمنتييفا موسما مميزا وقد فازت مؤخرا بلقب دورتي أوكلاند وسيدني رافعة رصيدها إلى 13 لقبا، ووصلت إلى نصف نهائي دورة باريس حيث انها للمفارقة التقت في هذا الدور سيرينا وليامس للمرة الثالثة هذا الموسم.

بدورها تسعى سيرينا وليامس إلى لقبها الاول في دبي لتضمه إلى ألقابها ال33 في مسيرتها التي تزخر بها خزانتها.

وبدأت سيرينا الموسم بشكل مميز أيضا فتوجت في بطولة استراليا المفتوحة، أولى البطولات الاربع الكبرى، رافعة رصيدها إلى 10 ألقاب في بطولات الغران شيليم.

وتسعى يلينا يانكوفيتش إلى استعادة لغة التألق بعدما فشلت في ذلك خلال الدورات الاخيرة مما كلفها خسارة صدارة لائحة التصنيف العالمي للاعبات المحترفات لصالح سيرينا وليامس، ولتتراجع أيضا إلى المركز الثالث خلف الروسية دينارا سافينا الثانية.

وسبق ليانكوفيتش أن خاضت نهائي البطولة عام 2005 قبل أن تخسر أمام الاميركية ليندساي ديفنبورت.

وستكون الروسية ماريا شارابوفا أبرز الغائبات عن البطولة بسبب الإصابة، في حين تضم القائمة أيضا الروسية فيرا زفوناريفا المصنفة خامسة، والأميركية فينوس وليامس السادسة والصربية آنا إيفانوفيتش الثامنة، والروسية ناديا بتروفا العاشرة.

وتغيب التونسية سليمة الصفار عن المنافسات للمرة الاولى بعدما درجت على المشاركة في البطولة منذ انطلاقها عام 1997 ببطاقة دعوة.

ومنحت اللجنة المنظمة بطاقة دعوة للهندية سانيا ميرزا، التي تحظى عادة بمتابعة مميزة من مواطنيها في الإمارات.

يذكر أن القرعة التي سحبت أمس الأول السبت تجنب المصنفات الأربع الأوليات من خوض الدور الاول.

وكانت دورة دبي للسيدات انطلقت عام 2001 وشهدت نسختها الاولى فوز السويسرية مارتينا هينغيس باللقب، وتعتبر البلجيكية جوستين هينان الأكثر تتويجا بها برصيد أربعة ألقاب أعوام 2003 و2004 و2006 و2007.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى