لقاء للمواطنين بالمكلا واعتصام للمطالبة بعودة الطفل المختطف فاروق

> المكلا «الأيام» خاص

>
النائب باصرة أثناء إلقاء كلمته
النائب باصرة أثناء إلقاء كلمته
تم أمس بعد صلاة العشاء لقاء جماهيري حاشد في منطقة حي الشهيد خالد توافدت إليه كل شرائح المجتمع من أبناء مدينة المكلا.

وشارك في هذا اللقاء علماء

وأئمة مساجد ووجاهات اجتماعية وأعضاء بالمجالس المحلية ومجلس النواب من أبرزهم النائب البرلماني م.محسن باصرة الذي تحدث في مستهل هذا اللقاء منددا بعملية الاختطاف التي تعرض لها الفتى فاروق بن حطبين، داعيا إلى مواصلة الاعتصامات واللقاءات السلمية حتى عودة الفتى المخطوف إلى أهله وذويه.

وخلال اللقاء رفع الحاضرون صورا للفتى المختطف وارتفعت الأصوات المطالبة بتدخل الدولة والسلطات للقيام بواجبها الذي يريده الناس واقعا، وحماية الحقوق والممتلكات والأعراض، مؤكدة على ذلك بإصرار حتى لا يصبح الفساد والآفات هي المسيطرة على حياة الناس.

وكان أبناء مدينة المكلا وضواحيها قد نظموا صباح أمس اعتصاما كبيرا في ساحة ديوان محافظة حضرموت، للمطالبة بعودة الفتى فاروق حيث مروا راجلين حتى وسط الساحة وهناك تجمعوا في حشد مهيب يحمل خلفه كل حضرموت ومدنها وسكانها.

الأطفال يرفعون صورة الطفل فاروق
الأطفال يرفعون صورة الطفل فاروق
وألقى النائب م.محسن باصرة هناك كلمة اعتبر فيها ظاهرة اختطاف الأطفال في حضرموت ظاهرة خطيرة وغريبة على المجتمع الحضرمي وثقافة الناس وسلوكهم ووعيهم الديني والعلمي هنا يقف ضدها.

وأعاد مطالبته باسم الحاضرين وحضرموت بالوقوف ضد ما يخرب السلام الاجتماعي، وقال:«لابد من اتخاذ خطوات تقف ضد تفشي هذه الظاهرة وانتشار فسادها، إن الخطف طال اليوم فاروق بن حطبين وغدا سيطول أسرة أخرى، وهكذا سيكون الحال إذا انفلت الحبل وسقطت الأخلاق وضعف الأمان الذي لابد للدولة والسلطة في حضرموت تقويته».

واستدرك النائب م.باصرة متسائلا بقوله: «طالما المجتمع في حضرموت متحضر فلماذا نخربه؟ ولماذا ندفع بالظواهر البغيضة أن تدخله؟، داعيا الجميع إلى مواجهتها وعدم إعفاء الدولة من القيام بواجبها في هذه المواجهة.

وتحدث أمام المعتصمين أيضا إمام مسجد عمر بالمكلا الشيخ ناظم باحبارة، فقال: «سنظل نعتصم في كل مدن حضرموت ونرفع الصوت ضد الاختطاف».

جانب من المشاركين في اللقاء الجماهيري أمس في المكلا
جانب من المشاركين في اللقاء الجماهيري أمس في المكلا
وأضاف متسائلا: «أين النظام والقانون؟ نحن أهل حضرموت نحتكم إلى النظام والدستور والشرعية ولنا تاريخ ودورنا معروف منذ زمن، فلماذا تضرب هذه القوانين وينتهكها البعض في حضرموت؟ ألسنا نحن دولة ذات قانون؟».

وقال الشيخ باحبارة: «إنني أطالب الدولة وكل حضرموت، أطالب كل الخيرين في حضرموت، بل كل الخيرين في اليمن بعودة الفتى فاروق ومحاسبة الخاطفين». وأسهب في ما يذكره الدين والأخلاق والأحاديث وشرع الله ومراعاة الحقوق، داعيا إلى ضرورة تواصل الناس والعلماء والمشايخ والعقلاء في حضرموت وشبوة للسعي نحو الخير ودرء الشر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى