بمشاركة 28 ناديا..البطولة العربية للكرة الطائرة تنطلق في بيروت اليوم

> متابعات «الأيام الرياضي»:

> تنطلق اليوم (الأربعاء) في العاصمة اللبنانية بيروت البطولة العربية الـ27 للكرة الطائرة بمشاركة 28 نادياً تمثل 15 دولة عربية ويشارك في البطولة ناديا الشعلة والصقر من اليمن ، ووزعت الأندية المشاركة على أربع مجموعات ضمت كل مجموعة 7 فرق.

وكانت مراسم القرعة التي جرت في لبنان أسفرت عن وقوع ممثلي الطائرة اليمنية فريق الشعلة ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب كل من النجمة البحريني والعربي الكويتي وأهلي بنغازي الليبي والشبيبة البوشرية اللبناني والشباب الإماراتي والاهلي السعودي.

وجاء فريق الصقر ضمن المجموعة الرابعة والتي تضم إلى جانبه كلاً من البسيتين البحريني والهلال السعودي والسلام العماني وبني ياس الإماراتي والأنوار الجديدة اللبناني والوحدة السوري..وسيلتقي الهلال في أولى مبارياته بالبطولة فريق البسيتين البحريني، فيما ضمت المجموعة الثانية الريان القطري والأهلي الطرابلسي الليبي وبرج بوعريج الجزائري والأهلي المصري وديم حمد السوداني والبحري العراقي والسعيدية التونسي.

في حين ضمت المجموعة الأولى كلاً من الكويت الكويتي والشرطة القطري ومشعل بجايه الجزائري والسيب العماني والنهضة السوداني والشرطة العراقي والترجي التونسي، وسيجمع لقاء افتتاح البطولة ما بين الأنوار الجديدة اللبناني والوحدة السوري.

ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة لدور الثمانية، إذ ستقام مباريات الدور الأول من الـ 18 حتى الـ23 من (فبراير) الجاري بواقع 12 مباراة يومياً، وأقرت اللجنة المنظمة إلغاء مباريات أدوار الترضية، فيما تقرر أن تقام مباريات الدور ربع النهائي يوم 27 والدور نصف النهائي يقام يوم 28، وستقام المباراة النهائية ومباراة تحديد المركز الثالث في الأول من (مارس)..ويعد فريق الصفاقسي التونسي أكثر الفرق تتويجاً بلقب البطولة حيث حصدها 6 مرات متفوقاً على الاهلي المصري الذي أحرزها 5 مرات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى