وصول الفتى المختطف إلى المكلا بعد نجاح الوساطة

> المكلا «الأيام» خاص

> وصل مساء أمس إلى مدينة المكلا بمحافظة حضرموت الفتى المختطف فاروق عبدالخالق بن حطبين برفقة لجنة الوساطة برئاسة الشيخ عوض مساعد حسين مستشار محافظ شبوة المكلف من دولة رئيس مجلس الوزراء د. علي محمد محمد مجور بالإفراج عن فاروق بن حطبين وحل المشكلة القائمة.

ورافقه عدد من أعضاء لجنة الوساطة الذين قدموا من محافظة شبوة، حيث التقت لجنة الوساطة قبل غروب شمس أمس في بيت قائد المحور ومعهم العميد محمد جماعي قائد اللواء والشيخ سالم طالب الطوسلي وكيل المحافظة من أجل ترتيب إجراءات تسليم الفتى فاروق إلى السلطة وأهله.

وعبر الفتى فاروق بن حطبين عن سعادته بالإفراج عنه، والرعاية التي حظي بها في شبوة. فيما أكد الأخ أبوبكر حسين أن العلاقات الأخوية بين محافظتي شبوة وحضرموت ستظل قوية وثابتة مهما شابها بعض الشوائب وأن علاقات النسب والدم ستبقى هي العليا دئما.

وكان فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية قد كلف د. علي محمد مجور رئيس مجلس الوزراء بالإشراف المباشر على إنهاء المشكلة القائمة ومعه الإخوة أحمد مساعد حسين وزير شؤون المغتربين ود. علي حسين الأحمدي محافظ شبوة وسالم أحمد الخنبشي محافظ حضرموت وتكليف الشيخ عوض مساعد حسين مستشار محافظ شبوة والشيخ طارق فريد مبارك شيخ قبيلة آل دغار وسالم صالح جحيف سكرتير وزير المغتربين والشيخ مبارك أحمد مساعد حسين والشيخ صالح محمد الحامد الدغاري والشيخ أحمد محسن بوجر الذين بذلوا جهودا كبيرة في تقريب وجهات النظر، وإزلة سوء التفاهم القائم، وإقناع الأخ أبوبكر حسين بتسليم الفتى فاروق عبدالخالق بن حطبين لإعادته إلى مسقط رأسه.

وعلمت «الأيام» أنه عند الساعة الرابعة عصر أمس قام المشايخ المذكورون بنقل الفتى فاروق في موكب كبير من مديرية نصاب محافظة شبوة إلى مدينة المكلا، حيث كان في استقبالهم الأخ سالم الخنبشي محافظ حضرموت وعدد من مشايخ وأعيان المنطقة.

وأفادت مصادر مطلعة بأن لجنة سيتم تشكيلها برئاسة د.علي محمد مجور رئيس مجلس الوزراء لحل قضية النزاع على قطعة أرض بين الطرفين وما ترتب عليها من تداعيات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى