بطولة المانيا .. اختبار صعب لهرتا وبايرن يسعى لاستعادة توازنه وقمة بين هامبورغ وليفركوزن

> برلين «الأيام» ا.ف.ب:

>
يخوض هرتا برلين المتصدر اختبارا صعبا أمام مضيفه فولفسبورغ غدا السبت في المرحلة الحادية والعشرين من بطولة ألمانيا لكرة القدم.

ويمني هرتا برلين النفس بتحقيق فوزه الثاني على التوالي بعد فوزه الأول على بايرن ميونيخ حامل اللقب 2-1 في المرحلة الماضية، والذي خوله انتزاع الصدارة من هوفنهايم إثر السقوط المذل للأخير أمام باير ليفركوزن 1-4.

ويدخل هرتا برلين المباراة بمعنويات عالية عقب الفوز التاريخي على بايرن ميونيخ، كونه الأول له على النادي البافاري منذ ديسمبر 2001.. وبالتالي فإنه يسعى إلى استغلال الانتعاشة الكبيرة في صفوف لاعبيه لتحقيق الفوز وضمان البقاء في الصدارة إن لم يكن الابتعاد فيها، في حال تعثر مطارديه هوفنهايم الذي يحل ضيفا على شتوتغارت في مباراة قوية، وهامبورغ الذي ينتظره اختبار ساخن أمام مضيفه باير ليفركوزن، وبايرن ميونيخ الذي يطمح إلى استعادة التوازن على حساب ضيفه كولن.

ويملك هرتا برلين الساعي إلى اللقب الثالث بعد عامي 1930 و1931 أو أقله إلى إحدى البطاقات الثلاث المؤهلة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، الأسلحة اللازمة للخروج بنتيجة إيجابية أمام فولفسبورغ، في مقدمتها المهاجم الدولي الأوكراني اندري فورونين صاحب هدفي الفوز في مرمى بايرن ميونيخ.

بيد أن مهمة هرتا برلين لن تكون سهلة أمام فولفسبورغ العائد بقوة في المرحلتين الأخيرتين بفوزين على ضيفه بوخوم 2-صفر، ومضيفه اينتراخت فرانكفورت بالنتيجة ذاتها.

ويحل هوفنهايم ضيفا على شتوتغارت في مباراة قوية تبدو فيها كفة الأخير راجحة بالنظر إلى عروضه الرائعة في الآونة الأخيرة والتي خولته الارتقاء إلى المركز السابع آخرها فوزه الكبير على مضيفه باير ليفركوزن 4-2، كما أنه لم يخسر منذ نوفمبر الماضي.

وسيحاول هوفنهايم الذي تأثر كثيرا في المرحلة الثانية من الدوري لغياب مهاجمه الدولي البوسني وداد ايبيسيفيتش هداف البوندسليغا حتى الآن برصيد 18 هدفا بسبب الإصابة، الخروج بأقل الخسائر أمام شتوتغارت إن لم يكن العودة بالفوز للإبقاء على آماله في المنافسة على اللقب، وهو الذي تصدر الترتيب مراحل عدة.

من جهته، سيحاول بايرن ميونيخ تضميد جراحه عندما يستضيف كولن الحادي عشر.

ومني الفريق البافاري بخسارتين في مبارياته الثلاث الأخيرة وكانتا أمام هامبورغ صفر-1 وهرتا برلين 1-2 فتنازل عن الصدارة التي تقاسمها لفترة وجيزة مع هوفنهايم، وتراجع إلى المركز الرابع، علما أن الفوز الذي حققه على بوروسيا دورتموند 3-1 في المرحلة قبل الماضية كان بشق النفس، ولا يعكس مجريات اللقاء الذي كان فيه بوروسيا دورتموند الأقرب إلى تحقيق فوز عريض.

ودفعت الخسارة الأخيرة أمام هرتا برلين الرئيس الفخري للنادي البافاري القيصر فرانتس بكنباور إلى التأكيد على أن فريقه لم يعد المرشح الأوفر حظا للاحتفاظ باللقب.

وقال بكنباور: «بعد خسارتين في آخر 3 مباريات، يجب أن اعترف بأن بايرن ميونيخ لم يعد مرشحا للفوز باللقب.. بكل بساطة هناك أكثر من مرشح للظفر باللقب.. الفرق الخمسة أو الستة الأولى في الترتيب بإمكانها إحراز اللقب».

وتبرز أيضا مباراة باير ليفركوزن مع هامبورغ، لأن كلاهما يسعى إلى تحقيق الفوز للإبقاء على آماله في المنافسة على اللقب.

وتفتتح المرحلة اليوم الجمعة بدربي ساخن بين شالكه وبوروسيا دورتموند.

وفي باقي المباريات، يلعب اينرجي كوتبوس مع فيردر بريمن، وبوروسيا مونشنغلادباخ مع هانوفر، وكارلسروه مع اينتراخت فرانكفورت، وارمينيا بيليفيلد مع بوخوم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى