يويفا يدرس طلب ليفربول بتغيير موعد مباراة يتزامن مع كارثة هيلزبرو

> لندن «الأيام» د.ب.أ:

> أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أمس الخميس أنه يدرس الطلب المقدم من نادي ليفربول الإنجليزي بتغيير موعد مباراة ببطولة دوري أبطال أوروبا حتى لا يتزامن مع الذكرى العشرين لوقوع كارثة هيلزبرو.

وإذا تغلب ليفربول بقيادة مدربه الأسباني رافاييل بنيتيز على ريال مدريد في دور الـ 16 لدوري الأبطال، فسيلعب الفريق الإنجليزي مباراة العودة بدور الثمانية من البطولة في 14 أو 15 أبريل المقبل.

وتقرر إقامة قداس تذكارى في يوم 15 أبريل لإحياء ذكرى 96 شخصا لقوا حتفهم بسبب التدافع الجماهيري بمباراة الدور قبل النهائي لبطولة كأس إنجلترا بين ليفربول وفريق نوتنجهام فورست عام 1989 .

ويأمل ليفربول في تقديم موعد مباراته المحتملة في دوري الأبطال ليوم واحد حتى يتمكن لاعبو الفريق من حضور القداس.. ونقلت وسائل الإعلام البريطانية عن متحدث رسمي باسم اتحاد الكرة الأوروبي قوله: «لقد تلقينا طلبا وسنبذل قصارى جهدنا لتلبيته، ولكننا لا نستطيع أن نضمن تلبيته مع وصولنا إلى هذه المرحلة من البطولة».

بينما قال متحدث رسمي باسم ليفربول: «لقد بعثنا رسالة كتابية إلى اتحاد الكرة الأوروبي في العام الماضي، نشير فيها إلى أهمية يوم 15 أبريل بالنسبة لنا إذا ما تأهلنا لدور الثمانية، خاصة أنها ستكون الذكرى العشرين لكارثة هيلزبرو». وأضاف المتحدث الرسمي: «لقد طلبنا عدم اللعب في هذا التاريخ تحديدا والتفكير في يوم الرابع عشر من أبريل بدلا عنه.. ورد اتحاد الكرة الأوروبي بالاعتراف بأهمية هذا التاريخ بالنسبة لنا، وبتأكيد أنهم سيبذلون قصارى جهدهم لتلبية طلبنا إذا تأهلنا لدور الثمانية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى