وكيل أبين المساعد يلتقي عددا كبيرا من خريجي الجامعات اليمنية من أبناء شقرة

> زنجبار «الأيام» شكري حسين

>
التقى الأخ عادل الصبري الوكيل المساعد لمحافظة أبين أمس في قاعة الاجتماعات الكبرى بديوان المحافظة عددا كبيرا من خريجي وخريجات الجامعات اليمنية من أبناء منطقة شقرة الساحلية.

واستمع إلى الهموم والمشاكل التي يعانونها والمتمثلة في حرمان أبناء المنطقة من التوظيف، وتجاهل خريجيها على الرغم من العدد الكبير منهم من حملة الدبلوم والبكالوريوس في مجال التربية والتعليم والصحة والمعاهد الفنية والمهنية.

وأشار الخريجون في مجمل ملاحظاتهم إلى أنهم محرمون من الوظائف منذ أكثر من 10 سنوات في الوقت الذي يتم فيه توظيف آخرين من خارج المحافظة.

مطالبين برفع نسبة الوظائف المحددة للمنطقة على اعتبار أنها مديرية مستقلة بحد ذاتها بدلا من عملية الضم والإلحاق التي تمارس ضدها، خاصة عند توزيع الوظائف، شاكين من تدني مستوى التعليم، مرجعين ذلك إلى نقص المعلمين والمعلمات في جميع المراحل الأساسية والثانوية للبنين والبنات بسبب عدم التزامهم بالحضور في الدوام الرسمي كون معظمهم من خارج المنطقة، وتحويلهم فور تمكنهم من الحصول على الوظيفة.

من جانبه أكد الأخ الصبري أن السلطة المحلية في المحافظة ستولي المنطقة عموما جل اهتمامها، ووعد بنقل كل الملاحظات والهموم التي تم طرحها للأخ المحافظ على أن يتم تحديد لقاء آخر معه وبحضور ممثلين عن الخريجين في وقت لاحق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى