اللجان التحضيرية لتأسيس جامعة أبين تستعرض المهام المنجزة لتأمين الإعلان عن قيامها

> أبين «الأيام» عبدربه محسن

>
عقد في مدينة زنجبار بمحافظة أبين أمس الأحد اجتماع اللجان التحضيرية لتأسيس جامعة أبين برئاسة الدكتور صالح حيدرة محسن.

وخلال الاجتماع جرى استعراض ماتم إنجازه من مهام على صعيد تأمين المتطلبات الأولية لتأسيس جامعة أبين من أراض ومبان، وفي الجوانب الأكاديمية والمالية.

وعبرت اللجان التحضيرية عن ارتياحها لسير العمل وفقا للجدول الزمني المقرر، وتوفير وإنجاز ما يمكن أن يشكل لاحقا أساسا للإعلان عن جامعة أبين.

عقب ذلك قامت اللجان التحضيرية بالنزول الميداني وتفقدت المساحة التي خصصت لإقامة وبناء مرافق ومباني الجامعة في ضواحي مدينة زنجبار عاصمة المحافظة بمساحة تقدربـ (315) هكتارا.

كما تفقدت اللجان التحضيرية مبنى ديوان المحافظة في الشارع الرئيس بمدينة زنجبار الذي منح لمشروع جامعة أبين، ليكون مقرا للجانها المختلفة، والاطلاع على احتياجاته وتجهيزه ليكون واحدا من مباني وممتلكات جامعة أبين.

وتفقدت اللجنة مشروع مبنى كلية علوم الحاسوب والتقنية في مدينة زنجبار الذي يضم مبنى يحوي 6 قاعات دراسة سعة كل منها (120) طالبا، تم الانتهاء من بنائه، ومدرج للمحاضرات سعة (500) طالب قيد الإنشاء.

وصرح د.صالح حيدرة محسن، رئيس اللجان التحضيرية لتأسيس جامعة أبين، أن «تأخذ بعين الاعتبار في أعمال الجامعة حاجة محافظة أبين وخصوصياتها من جهة وحاجات الوطن اليمني عموما من جهة أخرى»، مشيرا إلى أن «الجامعة ستقوم على مجموعة من الكليات التي ستكون نواة وأساسا للجامعة، وهي كليتا التربية لودر وزنجبار التي سيتم تحويلهما إلى كلية نوعية للعلوم التربوية، وكلية علوم الحاسوب والتقنية، وكلية الزراعة والموارد الطبيعية فضلا عن المركز العلمي للبحوث الزراعية».

وأعرب د.صالح حيدرة محسن في ختام تصريحه عن شكره لقيادة محافظة أبين على تحمسها لفكرة إنشاء الجامعة، وجهودها في تذليل عمل اللجان التحضيرية وقيادة جامعة عدن ممثلة بالدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور الذي يشرف بشكل مباشر على جهود اللجان ويقدم كل إمكانات وخبرات جامعة عدن وتسخيرها لخدمة مشروع تأسيس جامعة أبين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى