جامعة الأحقاف توقع اتفاقيات تعاون علمي وثقافي مع ثلاث جامعات سودانية

> المكلا «الأيام»صلاح العماري

> وقعت جامعة الأحقاف بحضرموت الأسبوع المنصرم على اتفاقيات علمية وثقافية مع الجامعات السودانية للاستعانة بخبراتها في مجالات الحاسوب والإدارة والمحاسبة.

وأفاد «الأيام» د.صادق عمر مكنوب نائب رئيس جامعة الأحقاف لدى عودته للمكلا أمس قادما من جمهورية السودان الشقيقة بعد زيارة استغرقت أسبوعا أن «زيارته كانت ناجحة ومثمرة، تم خلالها التوقيع على ثلاث اتفاقيات للتعاون العلمي والثقافي بين جامعة الأحقاف وجامعات النيلين وأم درمان الإسلامية والقرآن الكريم والعلوم الإسلامية السودانية، بهدف تعزيز التعاون في البرامج التربوية والعلمية والثقافية، وتبادل الزيارات بين هيئات التدريس والإدارات بغرض زيادة الخبرات لإقامة مشاريع بحثية مشتركة والتعاون في مجال الدراسات العليا والتبادل الطلابي، والاستعانة ببعض أعضاء هيئة التدريس في الجامعات السودانية الثلاث للتدريس في جامعة الأحقاف».

وأوضح د.صادق أنه قام خلال الزيارة بزيارة جامعة الخرطوم، التقى خلالها نائب رئيس الجامعة أ.د. الصديق أحمد المصطفى وبحث معه التعاون الثنائي بين الجامعتين في المجالات العلمية والثقافية.

من جانب آخر زار أمس مكتبة جامعة الأحقاف الأخ عبدالرحمن محفوظ باقلاقل التي تحوي عددا كبيرا من الكتب والمخطوطات المتنوعه التي تبرع بها والده، كما تحوي مكتبة للدراسات العليا ومكتبتي كليتي التجارة والاقتصاد وعلوم الحاسوب ومختبرات الكليتين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى