دوري أبطال أوروبا:ريال مدريد-ليفربول وتشلسي-يوفنتوس في مواجهتين من العيار الثقيل

> نيقوسيا «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
يستضيف ريال مدريد الإسباني صاحب الرقم القياسي بتسعة ألقاب ليفربول الانجليزي، ويحل يوفنتوس الايطالي ضيفا على تشلسي الانجليزي في مواجهتين من العيار الثقيل اليوم الاربعاء في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويلعب اليوم أيضا سبورتينغ لشبونة البرتغالي مع بايرن ميونيخ الالماني، وفياريال الاسباني مع باناثينايكوس اليوناني .

على ستاد «سانتياغو برنابيو» في العاصمة الاسبانية، لن يتردد ريال مدريد على الاطلاق في الاستفادة من معنويات لاعبيه المرتفعة بعد اكتساحهم ريال بيتيس 6-1 في شوط واحد السبت الماضي في الدوري المحلي وتضييقهم الخناق على برشلونة المتصدر الى سبع نقاط.

سيحاول ريال مدريد تحقيق نتيجة جيدة تجعله مطمئنا قبل مباراة الاياب بعد أسبوعين، ولا شك أن مدربه خواندي راموس يعي تماما المطلوب من مواجهة اليوم ، خصوصا أنه يملك ترسانة من اللاعبين القادرين على انتزاع الفوز في مقدمتهم قائد الفريق راؤول غونزاليز الذي يقدم أداء لافتا في الآونة الاخيرة والارجنتيني هيجوين والبرازيلي مارسيلو وسيرجيو راموس والهولندي رافايل فان در فارت.

وبدا فان در فارت واثقا جدا قبل المباراة بقوله:«نحن ريال مدريد، ولهذا السبب يخشانا ليفربول» ، مضيفا «نعمل بكد لنكون في أفضل حالة لأننا نريد تحقيق الافضل في البطولة الاوروبية ، فلن أدخر جهدا من أجل مساعدة فريقي على الفوز باللقب».

خواندي راموس يدرك أيضا أن ليفربول الفائز بالبطولة خمس مرات يحارب بقوة في البطولات الاوروبية أيا تكن نتائجه في الدوري المحلي.

وتعادل ليفربول في مباراته الاخيرة مع مانشستر سيتي 1-1، فاتسع الفارق بينه وبين مانشستر يونايتد المتصدر إلى سبع نقاط، وبدأ مدربه الاسباني رافايل بينيتيز يميل الى الاقتناع بأن إحراز لقب الدوري للمرة الاولى منذ 19 عاما يبتعد عن فريقه تدريجيا حين أوضح:«بات الأمر صعبا جدا بالنسبة لنا الآن».

بينيتيز الذي بدأ مسيرته التدريبية مع ريال مدريد بالذات حين أشرف على فريق الشباب قبل أن يصنع شهرته مع فالنسيا الاسباني وليفربول، يعلم أن ثأرا قديما جدا سيكون حاضرا في مباراة اليوم إذ أن ليفربول كان تغلب على النادي الملكي في نهائي عام 1981.

وما يزال ليفربول يفتقد جهود نجمه ستيفن جيرارد الغائب منذ ثلاثة أسابيع بسبب الإصابة، ولم تتأكد مشاركته في مباراة اليوم رغم أنه شارك في تدريبات خفيفة أمس الأول الاثنين لأن اختياره ضمن التشكيلة سيتقرر في الدقائق الاخيرة.

لكن المهاجم الاسباني الفذ فرناندو توريس سيكون جاهزا لهز شباك الفريق المنافس لفريقه السابق أتلتيكو مدريد في العاصمة الاسبانية، وهو كان قائدا للأخير قبل أن ينتقل إلى ليفربول عام 2007.

وعلق بينتينز على ذلك قائلا:«أعرف أنه من الصعب التسجيل في ملعب سانتياجو برنابيو لكن أعتقد بأن فرناندو يوفر أهدافه لمبارة اليوم» ، مضيفا:«فرناندو يكون سعيدا بالتسجيل في مرمى أي فريق، وسيكون شعوره مختلفا جدا في حال سجل في ريال مدريد لأنه نشأ في أتلتيكو مدريد وهو من أشد مشجعيه، ويبدو الآن قريبا من قمة مستواه».

تشلسي وصيف بطل النسخة الاخيرة سيكون على موعد مع اختبار إيطالي صعب أيضا عندما يلتقي مع يوفنتوس بطل 1985 و1996، والفريقان يحتلان المركز الثاني في دوري بلديهما.

يقود تشلسي مدربه الجديد الهولندي غوس هيدينك الذي خلف البرازيلي لويس فيليبي سكولاري المقابل من منصبه، وذلك للمرة الاولى على ملعب «ستانفورد بريدج» بعد أن قاد الفريق إلى الفوز أستون فيلا 1-صفر على أرض الاخير.

كما أن مدرب يوفنتوس هو الإيطالي كلاوديو رانييري الذي أشرف على تشلسي قبل أن يتخلى عن منصبه عام 2004.

عانى تشلسي الأمرين لبلوغ الدور ثمن النهائي وانتظر الجولة السادسة الاخيرة لخطف بطاقته، فيما كان يوفنتوس أول المتأهلين في الجولة الرابعة.

وإذا كان تشلسي لم يواجه فرقا من العيار الثقيل في الدور الاول بحكم مواجهته روما وبوردو الفرنسي وكلوج الروماني، فإن يوفنتوس فاز على ريال مدريد ذهابا وإيابا.

وكشف هيدينك عن إمكانية تعديل خطة اللعب أمام يوفنتوس بقوله:«لم أكن سعيدا تماما بالأداء الذي قدمه تشلسي أمام أستون فيلا وقد سجلت العديد من الملاحظات في الشوط الثاني يجب علينا تطويرها قبل مواجهة يوفنتوس» ، مؤكدا «يلعب الفريق الايطالي بأسلوب مختلف وسيسبب لنا المشاكل لأنه لن يعتمد على الكرات الطويلة».

بايرن ميونيخ يحل ضيفا على سبورتينغ لشبونة ساعيا إلى العودة بفوز يضعه على أعتاب ربع النهائي لمحو آثار خسارته المفاجئة أمام كولن 1-2 في عقر داره السبت الماضي في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري المحلي.

وتأخر الفريق البافاري بطل الدوري المحلي بفارق أربع نقاط عن هامبورج الذي ارتقى إلى الصدارة.

وكان بايرن ميونيخ، الفائز باللقب الاوروبي ثلاث مرات، تصدر مجموعته عن جدارة، فيما حل سبورتينج ثانيا خلف برشلونة الذي سحقه في عقر داره 5-3..ويلتقي فياريال الذي بلغ دور الاربعة عام 2006 مع باناثينايكوس وصيف بطل عام 1971.

يلعب اليوم

دوري أبطال أوروبا

10:45 ريال مدريد - ليفربول

ART سبورت 3

10:45 تشيلسي - يوفنتوس

ART سبورت 2

10:45 سبورتينغ لشبونة - بايرن ميونيخ

ART سبورت 5

10:45 فياريال - باناثينايكوس

ART سبورت 1

كأس انجلترا

11:10 ميدلزبره - وست هام

الجزيرة الرياضية + 1.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى