د. أسمهان العلس تثمن موقف مدير مديرية صيرة للتعامل المسؤول مع قضايا المعالم التراثية في عدن

> عدن «الأيام» خاص

> أكدت د.أسمهان العلس، الأمين العام للجمعية اليمنية للتاريخ والآثار ـ عدن، أن منظمات المجتمع المدني العاملة في مجال المحافظة على المعالم والآثار وأبناء عدن.

كافة يثمنون الموقف المسؤول للأخ خالد وهبي عقبة مدير عام مديرية صيرة والإخوة أعضاء المجلس المحلي لهذه المديرية والدور الإيجابي المتفهم في القضية المتصلة بمدرسة (البادري) سابقا، التي كانت معرضة للهدم، دون أدنى اعتبار لموقعها المهم في خارطة المعالم التي تزخر بها عدن القديمة.

وأشارت الى أن هذا الموقف كان له تأثيره في الأوساط الشعبية التي أبدت احترامها له، حيث تداعى أعضاء المجلس المحلي إلى التدخل السريع واحتواء الأزمة واستيعاب كل الحيثيات التاريخية المقدمة من قبل منظمات المجتمع المدني، واتخذوا الإجراءات السريعة بوقف أعمال الهدم والتدمير التي كانت قد بدأت تطال المدرسة، كما أتاح هذا الموقف المجال للإخوة المهندسين اليمنيين للمساعدة والإفـادة الهندسيـة للخـروج مـن هذه الأزمة.

وأشارت د.أسمهان العلس إلى أن الاستيعاب المسؤول من قبل الأخ المدير العام لمديرية صيرة نابع من التزامه الواعي لمنصبه، والتزامه الوطني واستيعابه لدوره الذي أنيط به وفقا لقانون السلطة المحلية، القاضي بضرورة الحفاظ على الآثار والمعالم وعدم هدمها وتهريبها، مشيدة بما أبداه من تفهم وشفافية عالية في العلاقة مع منظمات المجتمع المدني كشركاء في إدارة المجتمع.

وطالبت قيادة السلطة المحلية بالمحافظة والمديرية بضرورة تأسيس علاقة عمل وتفاهم مع منظمات المجتمع المدني العاملة في مجال المحافظة على المعالم والآثار بعدن، بما يخدم خصوصية مدينة عدن القديمة التي تزخر كل أحيائها بالمعالم والآثار العائدة إلى عصور تاريخية مختلفة، لافتة إلى ضرورة مراعاة هذه الخصوصية والعمل على صيانتها وإعادة توظيفها بما يخدم التنمية البشرية والاستثمار في بلادنا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى