ناخبون في الشحر يتساءلون عن تغييب موقع ممثلهم في محلي المديرية

> الشحر «الأيام» خاص

> أفاد «الأيام» أهالي حي باعوين في مدينة الشحر المركز (د) الدائرة 145 محافظة حضرموت بأنه «مر أكثر من سنة كاملة على تغييب موقع ودور ممثلهم في محلي المديرية، الأمر الذي أثر سلبا على القضايا التي تعتمل في هذا الحي، وتوقف مشروع الرصف لشوارع الحي، وإهمال مشاريع أخرى كان قد جرى الإعلان عنها في موسم انتخابات 2006م المحلية والرئاسية».

وأضافوا بأنه يحق لهم قانونا ودستورا أن يكون لهم ممثلهم في المجلس.. ويتساءلون بأنه إذا كان قد جرى فصل ممثلهم الحالي، أو أن هذا الممثل قد تقاعس من تلقاء نفسه، فإن من حقهم أن يعرفوا وأن تعلمهم السلطة المحلية بالمحافظة بحقيقة الأمر وبإمكانية انتخاب ممثل آخر لهم في المجلس، خاصة بعد قرار تمديد المجالس المحلية .

الأخ صالح سرور حنتوش عضو محلي مديرية الشحر أفاد «الأيام» بقوله : «إنني ممثل الحي المذكور في المجلس منذ أول انتخابات للمجالس المحلية عام 2000م، ومازلت حتى الآن بعد إعادة انتخابي في 2006م محتفظا بعضوية المجلس، إلا أنه في يونيو حدثت بعض المشادات بيني وبين أحد أعضاء الهيئة الإدارية للمجلس، ومنذ ذلك الحين جرى تجميدي وعدم دعوتي لحضور دورات المجلس، كذلك قامت الهيئة الإدارية بإحالتي إلى اللجنة المسلكية بالمحافظة.

كما كلف الأخ محافظ حضرموت دائرة الشؤون القانونية بإعطاء الرأي القانوني حول هذا الإشكال.. وبناء على رسالة وردتني في ديسمبر 2008م من الأخ المحافظ.. طالبني فيها بالرد على المخالفات المسلكية المنسوبة إلي من مجلس محلي الشحر قمت بتسليمها إلى مكتب الأخ المحافظ.. وأنا في انتظار توجيه الأخ المحافظ الذي لم يبلغني حتى الآن» .

وأضاف الأخ حنتوش « أن الأهالي والناخبين من حقهم المطالبة بمعرفة الحقيقة، كما أن من حقهم أيضا المطالبة بانتخاب ممثل آخر يمثلهم، فصحيح مايطرحه الناس عن إهمال الحي سواء في المشاريع، أوفي قضايا الأهالي وآخرها أضرار كارثة الأمطار الأخيرة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى