حضور كبير لمحاضرات الداعية الإسلامي د. محمد العريفي في حضرموت

> المكلا «الأيام» صلاح العماري

>
اختتم الداعية الإسلامي المعروف الدكتور محمد عبدالرحمن العريفي زيارته لمحافظة حضرموت أمس الخميس، حيث ألقى محاضرة بمركز جامعة الأحقاف للمؤتمرات والمعارض الدولية حول(فن التعامل مع الناس) وتطرقت المحاضرة التي حضرها أصحاب الفضيلة العلماء وأئمة المساجد إلى فنون كسب الآخرين، وطرق جذب المحبة بين الناس ومدى تأثيرها على الأشخاص من حولهم، بالإضافة إلى فهم أنماط الشخصية وسرد تجارب واقعية من ذلك.

وكان فضيلة الشيخ الدكتور محمد العريفي قد ألقى عصر أمس الأول الأربعاء في مركز جامعة حضرموت محاضرة للنساء بعنوان(دلوني على قبرها) تطرق فيها إلى فضل المرأة المسلمة في الإسلام وفضل شكر النعم والمحافظة على الصلاة، وكذا نعمة الإسلام، وأعطى توجيهات عامة للمرأة تجاه دينها الإسلامي.

كما ألقى مساء اليوم نفسه محاضرة للرجال في جامع مسجد الشهداء بالمكلا حملت عنوان (توجيهات نبوية) تطرق فيها إلى فضل التوحيد، ونبذ الشرك والاستعانة بالله والتوكل عليه.. ودعا إلى تقوية الإيمان بالله تعالى، وحقيقة الاتباع للمصطفى صلى الله عليه وسلم. ووجه بالإقلاع عن الذنوب والإقبال على الله تعالى، والتقرب إليه والثبات على دينه.

وكان الدكتور العريفي قد ألقى محاضرتين سابقتين في مدينة سيئون الأولى للنساء بعنوان (توجيهات للمرأة المسلمة) في جامع مسجد الحوطة بمدينة سيئون، والثانية للرجال بساحة العروض بعنوان(من يدعوني)، وقد قوبلت محاضراته التي أشرفت عليها جمعية الحكمة في المكلا وجمعية وادي حضرموت في سيئون حضوراً وإقبالاً كبيرين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى