تصرفات في أملاك بن عبدات في مديريات شبام وسيئون

> وادي حضرموت «الأيام» خاص

> استنكر ورثة وحفدة المشايخ صالح بن عبيد بن عبدات وعمر عبيد بن عبدات وعوض عبيد بن عبدات التصرف ببمتلكاتهم وعقاراتهم، مطالبين السلطات بمحاسبة من أقدم على ذلك.

حيث جاء ذلك في مذكرة رفعها الورثة إلى نائب رئيس الجمهورية - تسلمت «الأيام» نسخة منها - جاء فيها: «نبلغكم نحن ورثة وحفدة المناضل صالح بن عبيد بن عبدات عن ما تم من اعتداء على أرضنا في منطقة قروقر الواقعة بين بحيرة وجعيمة بمديرية شبام من قبل ضعفاء النفوس وسماسرة الأراضي بالتعاون مع هيئة أراضي وعقارات الدولة، وصرف عقود مع انتفاع غير شرعية في الأرض الموقوفة لسلالة جدنا صالح بن عبدات في حضرموت وفقا، وما نحمله من وثائق شرعية معمدة من قاضي شرع العرب بأندنوسيا ومحكمة المكلا ومحكمة سيئون في 1366هـ، وكذلك الحاصل من اعتداءات على ممتلكات أولاد أخوانه عمر عبيد وعوض عبيد في المكان نفسه، وأيضا بوادي شحوح في سيئون، حيث تصرف عقود في الأرض».

وأضافت المذكرة مطالبة نائب الرئيس بالتدخل بالقول: «نرجو شاكرين ردع ومحاسبة المتسببين في أملاك جدنا الذي قاد أول ثورة ضد الاستعمار في الأربعينيات».

ونسخت المذكرة لمحافظ حضرموت ووكيل المحافظة لشؤون الوادي والصحراء والأمن بالوادي ومديري عموم شبام وسيئون.

ومن جانب آخر وفي قضية أخرى وبعد ازدياد حالات تزوير الوثائق والوكالات غير الشرعية أنهى البحث الجنائي بوادي حضرموت والتحقيق القبض على أحد مزوري وثائق الأراضي والتصرف في أراضي الغير بالبيع والشراء، واحتجازه في سجن سيئون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى