منتدى أنصار الثقافة بغيل باوزير يستضيف الشاعر والشخصية الاجتماعية عوض باقحيزل

> غيل باوزير «الأيام» عمر فرج عبد

> استضاف منتدى الإثنين لأنصار الثقافة والتراث بغيل باوزير الشخصية الاجتماعية عوض محمد باقحيزل أحد أبناء المنطقة المغتربين بدولة الإمارات العربية المتحدة، الذي يعتبر شاعرا وأديبا، وله الكثير من الأعمال في مجالي الأدب والفن.

وفي الاستضافة التي حضرها جمع غفير من المهتمين تحدث باقحيزل عن مشوار حياته وتجربته الاغترابية والإبداعية، والمصاعب التي واجهها وإسهاماته في مجال الشعر والأدب, وأعلن في الختام عن دعمه للمنتدى بمبلغ 200 ألف ريال يمني إسهاما منه لدعم مسيرة المنتدى بما يمكنه من تفعيل أنشطته الثقافية للفترة المقبلة.

«الأيام» التقت بالأخ باقحيزل وتحدث إليها عن مشوار حياته، مؤكدا أنه هاجر الغيل عام 1938م متوجها إلى ممباسا، ومكث في تنزانيا إلى عام 1957م، حيث كان يشارك في الأمسيات التي كانت تقام عند قدوم عدد من الفنانين اليمنيين إلى ممباسا، ومنهم الفنان الكبير محمد جمعة، وكان يقوم إلى جانب مشاركته في هذه الفعاليات الفنية، بتسهيل مهام الزائرين الفنية.

كما أشار إلى أن علاقته الأولى بتعلم العزف على العود كانت على يد الفنان عبدالله علي بن همام الذي مكث 30 عاما في ممباسا وهو اليوم طريح الفراش في مسقط رأسه بمدينة الغيل، وهو بحاجة إلى رعاية خاصة من قبل الدولة كأحد أهم المبدعين في المنطقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى