مانشستر يونايتد-إيفرتون وتشلسي-آرسنال أو هال في نصف نهائي كأس انجلترا

> لندن «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

> وضعت قرعة الدور نصف النهائي من مسابقة كأس انجلترا لكرة القدم أمس الاحد مانشستر يونايتد متصدر ترتيب الدوري وبطله في الموسمين الماضيين، في مواجهة إيفرتون، فيما يلعب في المباراة الثانية تشلسي مع آرسنال أو هال سيتي.

وكان مانشستر يونايتد تأهل إلى نصف النهائي الذي يقام في 18 و19 أبريل المقبل على ملعب ويمبلي في لندن، بفوزه على مضيفه فولهام 4-صفر أمس الأول السبت، في حين تخطى إيفرتون ضيفه ميدلزبره 2-1 أمس الاحد.

ويطمح مانشستر يونايتد إلى إحراز خماسية نادرة في موسم واحد بعد أن توج بطلا لأندية العالم في ديسمبر الماضي بفوزه على ليجا دي كيتو الإكوادوري 1-صفر، ثم أحرز كأس رابطة الأندية الانجليزية المحترفة بفوزه على توتنهام الاسبوع الماضي 1-صفر أيضا وجرده من اللقب..ويريد مانشستر يونايتد أن يضيف محليا لقب الدوري للمرة الثالثة على التوالي والكأس، وأوروبيا لقب بطل دوري أبطال أوروبا وهو مدعو لمواجهة انتر ميلان بطل إيطاليا في المواسم الثلاثة الاخيرة ومتصدر ترتيب الدوري الحالي، على ملعبه أولد ترافورد الاربعاء في إياب الدور الثاني (ثمن النهائي) بعد أن تعادلا ذهابا صفر-صفر قبل أسبوعين في ميلانو.

وتعتبر المواجهة بين مانشستر يونايتد وإيفرتون إعادة لنهائي العام 1995 والذي انتهى بفوز الاخير 1-صفر.

من جهته، سيكون تشلسي الذي بلغ نصف النهائي بفوزه أمس الأول على مضيفه كوفنتري من الدرجة الاولى 2-صفر، سعيدا في حال تأهل هال سيتي على حساب آرسنال الذي هزم أمس بيرنلي (درجة أولى) 3-صفر.

ولم يمر الوقت الكافي على تشلسي لنسيان هزيمته أمام آرسنال صفر-2 في النهائي عام 2002، وهو بالطبع يفضل ملاقاة هال سيتي لأن فرصة العبور إلى المباراة النهائية ستكون أكبر.

يذكر أن هال سيتي تأهل إلى ربع النهائي بعد فوزه على شيفيلد يونايتد 2-1 في الدور الخامس في 26 فبراير الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى