التحضيرات في المكلا لانعقاد المؤتمر العلمي الأول حول قصور عضلة القلب

> المكلا «الأيام» خاص

> يعقد في المكلا يوم الـ19 من مارس الحالي المؤتمر العلمي الأول حول قصور عضلة القلب تحت عنوان (الجديد في تشخيص وعلاج قصور عضلة القلب). يأتي انعقاد هذا المؤتمر الذي تنظمه مؤسسة الصندوق الخيري بالمكلا على طريق الإعداد للمؤتمر اليمني السابع الخاص بالقلب المقرر انعقاده في المكلا في نوفمبر من العام الجاري 2009م.

وأفاد «الأيام» الأخ د.رفعت سالم باصريح المشرف العام للمؤتمر بأن مؤتمرين إعداديين سيعقدان في حضرموت, تمهيدا للمؤتمر اليمني السابع بالتنسيق بين مؤسسة الصندوق الخيري وكلية الطب بجامعة حضرموت ومكتب الصحة بالمحافظة, وقال: «إن اختيار موضوع (قصور عضلة القلب) شعارا للمؤتمر الأول جاء لكونه موضوعا مهما إضافة إلى نمو عدد المرضى المصابين بقصور عضلة القلب بمعدل متزايد.. فقد لوحظ في الفترة الأخيرة أن هناك زيادة مضطردة في أعداد المصابين بقصور عضلة القلب، فحرصنا على اختيار هذا الموضوع حرصا منا على إعطاء معلومات جديدة حول تشخيص وعلاج قصور عضلة القلب».

وأوضح أن معدل الوفيات في اليمن بسبب أمراض القلب والسرطان وغيرها من الأمراض المزمنة في حالة تزايد مضطرد «وهذا يعزى لأسباب متعددة منها اتباع أنماط غذائية غير صحية, فضلا عن الخمول البدني وانتشار التدخين، إذ تشير الدراسات إلى أن نسبة الوفيات بسبب أمراض القلب تفوق بكثير مسببات الوفيات الأخرى، لذلك فإن أمراض القلب والأوعية الدموية لوحدها مسؤولة حاليا عن أكثر الوفيات في العالم، وتأتي في رأس قائمة أسباب الوفيات في العالم», وأضاف «إن البشرية تشهد اليوم أزمة عالمية في مرض القلب أعظم من الأزمة المالية التي يتم التحدث عنها في وسائل الإعلام». ويشارك في المؤتمر متخصصون محليون وعرب في كلية الطب بجامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى