ملتقى أنصار «الأيام» بمركز مريب في المسيمير يحذر من أية محاولات تهدف إلى النيل من صحيفة «الأيام»

> المسيمير «الأيام» محمد مرشد عقابي

> حذر ملتقى أنصار «الأيام» في مركز مريب بمديرية المسيمير الحواشب بلحج في بيان أصدره عقب اجتماعه التأسيسي المنعقد عصر أمس بحضور عدد كبير من شباب وأبناء قرى ومناطق مركز مريب، حذر السلطة وأجهزتها والمحسوبين عليها من خطورة التمادي في استهداف صحيفة «الأيام» والقائمين عليها.

وأكد البيان أن «أي خطوة أو إجراء تقدم عليه السلطة أو أية جهة تحسب عليها تجاه صحيفة «الأيام» وناشريها ومراسليها أو أحد منتسبيها سوف تكون نتائجه وخيمة، وسيقابل بردود حاسمة من قبل كل محبي الصحيفة وكافة أبناء المحافظات الجنوبية، على اعتبار أن ما يمسها يمس عرضهم وكرامتهم وشرفهم وعزتهم وانتمائهم».

وشدد البيان على «ضرورة الوقف الفوري للمحاكمات الكيدية التي تتعرض لها الصحيفة».. معتبرا استمرار محاكمة الصحيفة ورفع القضايا الكيدية ممن وصفهم بأعداء حرية الرأي والديمقراطية، يعد انتهاكا وتعديا سافرا للمواثيق الدولية التي حفظت حقوق الصحافة وحرية الآراء المقيدة باحترام الكلمة وتحري مصداقيتها.

وطالب البيان جميع منظمات حقوق الإنسان والمنظمات والهيئات المهتمة بالصحافة والداعمة لسلطتها الرابعة التدخل لإدانة ما تتعرض له صحيفة «الأيام» من محاكمات وتهديدات مبطنة ونكايات دائمة وترصد مستمر وحملات دعائية شعواء، بهدف إسكات صوتها الصادح بأحرف الحق والمصداقية.

وخرج الاجتماع التأسيسي بتشكيل هيئة شبابية لمناصرة الصحيفة تكونت من الأخوة علي سالم صوال - رئيسا، فواز محمد عبدالله الرباكي - نائبا، أحمد عبدالله راشد - أمينا عاما، ذويزن نصر درهش - علاقات عامة، علي أحمد علي فضيل - مسؤولا للتصالح التسامح، ورأفت عبدالرحمن زنبيل - منسقا للعاطلين عن العمل والشباب والرياضة، بالإضافة إلى عضوية 12 فردا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى