في الليلة الثانية الفرق اليمنية تشعل سماء الغناء تريم

> تريم «الأيام» عبدالله سالم باخريصة:

>
بتلاوة قرآنية عطرة زكية بصوت القارئ عبدالله محمد جحاف ابتدأت مساء أمس الأول لثلاثاء 10/3/2009م الليلة الثانية من ليالي مهرجان المحبة والنصرة الخامس بتريم، وذلك بساحة المحبة والنصرة أمام مسجد المحضار.

ثم قدم المنشد علي محسن الأكوع رئيس المنشدين وتحدث في بداية مشاركة فرقته شكر فيها إدارة منتدى حي في قلوبنا، وقال: «إن مشاركتنا للعام الماضي كان لها عظيم الأثر في نفوسنا ولذا أحببنا أن نشارك أيضا في هذا العام» مضيفا: «هذا المهرجان لم أر مثله في أنحاء الجمهورية من ناحية التنظيم وحضور ألمع المنشدين فيه».

وقام في نهاية حديثه بتقديم درع التراث وقلادة الإبداع لمنتدى حي في قلوبنا إعزازا للأدوار التي يقدمها المنتدى، وتسلمه السيد محمد أحمد الكاف رئيس المنتدى.

ثم بدأ أعضاء الجمعية بالإنشاد، حيث كانت أول أنشودة بعنوان (يا ندامى) وهي وصلة إنشادية جماعية وفي منتصفها تقدم أحد المنشدين على منصة المسرح ليكمل الـوصلة الإنشادية التي أخذت لحنا مختلفا.

بعدها تقدمت فرقة الأحقاف الفنية بتريم لتمتع الجماهير بلوحة إنشادية مكونة من ثلاث أناشيد من كلمات الشاعر يعقوب برك بلسعد وهو المشارك أيضا في ألحانها.

أعقبتها مجموعة النخبة الإنشادية بتريم وهي المجموعة التي يتكون معظم أعضائها من أشخاص في مقتبل أعمارهم ويرأسها السيد محمد أحمد الكاف، حيث أفرزت هي الأخرى ما لديها من إبداع الكلمة والصوت الشجي أمتعت به الحاضرين، وقدمت ثلاث أناشيد متواصلة، كان مطلع الأولى منها (فداك يا رسول الله، فداك يا حبيب الله، فداك يا صفي الله، فداك يا نبي الله)، بعدها شارك المنشد الكويتي أحمد الهاجري بمـوال مـؤثر جدا نال إعجاب الحاضرين.

كما تقدم بعد ذلك المنشد اليمني ظافر عز الدين من محافظة إب، وشارك كسابقيه بثلاث أناشيد كانت الثالثة من كلمات الشاعر ماجد الجبري وألحان محمد الجوحي.

ثم تقدم الأخوان بلال الأغبري وساري الأغبري وهما من مواليد منطقة حيفان بتعز، حيث إن ميولهم إلى الموال والإنشاد العراقي والمصري والشامي، لكنهما قبل أن يبتدآ في مشاركتهما قدما مفاجئة إنشادية بعنوان (يا ليتني حضرمي) من كلمات مصطفى الحازم وألحان والدتهما أم بلال ألهبت حماس وتفاعل الجماهير.

ثم تابع الأخوان بقية مشاركتهما التي تميزت بطابعها باللون الشامي واختتموها بأنشودة (طلع البدر علينا).

حضر أمسية الليلة المنشد أحمد الهاجري والمنشد عبدالقادر قوزع وعدد من المنشدين اليمنيين والعرب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى