حريق يلتهم عددا من أشجار النخيل بغيل باوزير

> غيل باوزير «الأيام» خاص

>
نشب في ساعة متأخرة من مساء أمس حريق بمنطقة الوجيدة بمدينة غيل باوزير بحضرموت، أسفر عن التهام ألسنة اللهب عددا من أشجار النخيل المثمرة (سقطراي).

وفور نشوب الحريق هب أهالي المنطقة مستخدمين مياه إحدى سيارات نقل المياه (بوزة) لإخماد الحريق، حيث نجحوا في إخماده بعد جهود استمرت مايقارب النصف ساعة.

الحريق الذي تعرضت له منطقة الوجيدة الزراعية بمدينة الغيل لم يكن هو الأول من نوعه، حيث شهدت المنطقة عددا من الحوادث المماثلة خلال الفترة الماضية، استهدفت المناطق الزراعية نفسها ومناطق أخرى مثل منطقة قشيب، وكانت مجمل تلك الحوادث يقيد ارتكابها ضد مجهول، وذلك بعد فشل الأجهزة الأمنية في معرفة هوية مرتكبيها.

وعلمت «الأيام» من مصادر محلية أن الأجهزة الأمنية بالمديرية قد باشرت التحقيق في الواقعة، ولاتزال تجري تحرياتها لمعرفة الجهة التي تقف خلفه. الكثير من الأهالي أبدوا تخوفهم لاستمرار أعمال الحرائق هذه التي لم تتضح هوية مرتكبيها حتى اللحظة، ومبلغ تخوف الأهالي يكمن في عدم القدرة على السيطرة على أية حرائق مستقبلية، خصوصا في ظل انعدام سيارة للدفاع المدني يمكن لها أن تساهم في إطفاء الحرائق، حيث إن عمليات إطفاء الحرائق السابقة كانت تتم بجهود المواطنين الشخصية فقط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى