الأمين العام للجامعة العربية يصل إلى بغداد

> بغداد «الأيام» د.ب.أ :

>
وصل إلى بغداد مساء أمس الإثنين الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى في زيارة تستغرق يومين.

واستقبل موسى في مطار بغداد وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري الذي صرح بأن العراق يستعيد دوره وبفاعلية في الجامعة العربية، مشيرا إلى أهمية زيارة موسى للعراق في ضوء الانسحاب الأمريكي المرتقب من العراق.

وأعرب زيباري عن أمله في أن يكون الدور العربي مفعلا بصورة أكبر قائلا "إن موسى بذل جهودا كبيرة في حث الدول العربية لإسقاط الديون العراقية والتواصل مع العراق".

وقال "إن العراق يشهد حاليا بوادر الانفتاح العربي نحو العراق".

من جانبه أكد أمين عام الجامعة العربية أن "هناك قرارا من القمة العربية بفتح السفارات العربية في العراق"، مطالبا بتفعيل هذا القرار.

وقال موسى إن "العراق دولة هامة وأنه حان الوقت من أجل التواصل العربي معها آخذين في الاعتبار كل الظروف التي مر بها".

وقال موسى "إنني سعيد أنه بعد سنوات نشعر أن هناك عراقا جديدا واعتقد أن الصورة التي أراها الآن تطمئن العالم العربي كله"

وأضاف أن زيارته لبغداد "تأتي في مرحلة هامة في المنطقة سواء كان من حيث الاضرابات التي تمر بها المنطقة أو من حيث التعرض للمصالحة العراقية والمصالحات العربية وإقامة عراق جديد بعد سنوات من التيه".

وتابع: "أعتقد أن هذا وقت مناسب لمناقشة المسئولين العراقيين حول الوضع في المنطقة وحول ما نريده من العراق وما يريده العراق منا".

وشدد موسى على أهمية المصالحة العراقية، معتبرا أنها مسألة ضرورية.

وأعرب عن تأييده للتطورات الايجابية التي يشهدها العراق، مؤكدا استعداد الجامعة لدعم هذه التطورات "ودعوة البعثيين للعودة إلى العراق شئ إيجابي والأمر متروك للعراقيين".

وذكر مصدر في الخارجية العراقية في وقت سابق اليوم أن موسى سيجري مباحثات مع رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي وكبار المسئولين العراقيين تتناول مختلف القضايا ودعم الجامعة العربية للعراق من أجل تحقيق الأمن والاستقرار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى