قدمت فيه أوراق شخصت واقع أمراض القلب .. تكريم د. عبدالحميد ود. عمر بارحيم في المؤتمرالعلمي الأول لأمراض القلب بالمكلا

> المكلا «الأيام» صلاح العماري

>
قدم أطباء اختصاصيون وأساتذة من جامعة حضرموت عددا من الأوراق العلمية التي شخصت واقع أمراض القلب وكيفية التعامل مع الظواهر الطبية المعقدة في مجال تشخيص وعلاج قصور عضلة القلب، ووضع العديد من المشاريع والأفكار الصحية المستقبلية للوقاية من أمراض القلب.

جرى ذلك في المؤتمر العلمي الأول حول أمراض القلب الذي انعقد أمس الخميس في المكلا تحت عنوان (الجديد في تشخيص وعلاج قصور عضلة القلب) والذي نظمته مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بالمكلا.

وعبر وكيل محافظة حضرموت الأخ عمير مبارك عمير عن تقدير السلطة المحلية بالمحافظة للمبادرات التي تنفذها مؤسسات النفع الاجتماعي ورجال البر والإحسان في تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، ورفد وتطوير قدرات ومهارات العاملين في القطاع الصحي بما يمكنهم من القيام بدورهم وواجباتهم، وتقديم الرعاية الصحية المثلى.

وأشاد الوكيل بدعم وإسهامات الشيخ م. عبدالله أحمد بقشان ومؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين لرعايتها مثل هذه الفعاليات العلمية، ودعم الأنشطة التربوية والاجتماعية والثقافية ودعم الطلاب المتفوقين والمتميزين.

من جانبه دعا د. رفعت سالم باصريح المشرف العام للمؤتمر السلطة المحلية والأجهزة الرسمية والقطاع الخاص إلى التفاعل مع التحضيرات لإقامة المؤتمر العلمي اليمني السابع لأمراض القلب المقرر عقده في المكلا في نوفمبر القادم.

وأشار د. محمد مفيلح نائب مدير عام مكتب الصحة والسكان بساحل حضمروت إلى أن هذا المؤتمر يأتي تماشيا مع استراتيجية وزارة الصحة بشأن إنشاء مراكز متخصصة في المحافظات ومنها حضرموت.

وجرى في المؤتمر تكريم الدكتورين عبدالحميد سعيد بارحيم وعمر سعيد بارحيم بوصفهما كادرين بارزين من رواد المجتمع في المجال الصحي بحضرموت وتقديرا لإسهاماتهما في مجال الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين لأكثر من أربعة عقود من الزمن.

وقد شكر د. عمر بارحيم دعم م. عبدالله بقشان، ود. عمر عبدالله بامحسون مؤسس الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين لإقامة مثل هذه الفعاليات العلمية وتكريم الرعيل الأول في المجال الصحي بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى