جمعية الإصلاح الخيرية بوادي حضرموت تسير قافلة طبية إلى المناطق النائية بساه

> ساه «الأيام» خاص

> اختتمت مساء أمس الأول القافلة الطبية التي نظمها القطاع الصحي (مشروع القوافل والمخميات والعيادات المتنقلة) بجمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية فرع وادي حضرموت.

نزولها الميداني للمناطق النائية بمديرية ساه والتي تضم أطباء اختصاصيين في أمراض النساء والولادة والأطفال وقسم الباطني وأمراض القلب والأذن والأنف والحنجرة والعظام.

وأوضح لـ«الأيام» الأخ محسن محمد مولى الدويلة الأمين العام للجمعية أن «هذه القافلة تأتي في إطار جهود الجمعية الرامية للتخفيف على سكان المناطق البعيدة لما تعانيه من نقص وضعف في الخدمات الطبية بشكل عام، وتقديم الخدمات العلاجية المتكاملة لهم من خلال التشخيص والفحص المختبري، وتقديم الأدوية المجانية»، مضيفا أن «الجمعية بصدد إضافة أنشطة أخرى مصاحبة لتلك القوافل تتضمن البرامج التوعوية للوقاية من الأمراض».

من جانبه أوضح د. وليد البرطي مسؤول القطاع الصحي بالجمعية أن «القافلة تمكنت من تقديم خدماتها العلاجية لأكثر من (624 مريضا) في منطقة رسب وما يزيد على (517 حالة مرضية) في مناطق غيل عمر والمناطق المحيطة بها»، مضيفا أن «لدى الجمعية برامج مستمرة على امتداد العام تهدف إلى تحسين وتوسيع الخدمات الصحية وضمان استمرارها، وكذا الاستمرار في كفالة ذوي الأمراض المزمنة، ونشر الثقافة الصحية في أوساط المجتمع».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى