بمشاركة نخبة من المنشدين اليمنيين والعرب..غدا انطلاق مهرجان النصرة بالمكلا

> المكلا «الأيام» خاص

> تنطلق مساء غد في المكلا برعاية السلطة المحلية في محافظة حضرموت فعاليات مهرجان النصرة الثالث، التي ستستمر لثلاثة أيام، وتشتمل على العديد من الفعاليات الإنشادية والندوات النقاشية العلمية.

وأوضح د. أحمد صالح الحبشي رئيس منتدى الوفاء للأنشطة الثقافية عضو اللجنة المنظمة للمهرجان أن «هذا المهرجان يقام سنويا للمرة الثالثة على التوالي في المكلا بالتنسيق مع مركز الإبداع للدراسات وخدمة التراث ومنتدى الوفاء ومنتدى شباب حي في قلوبنا، وسيشارك في هذا المهرجان نخبة من المنشدين اليمنيين والعرب أبرزهم المنشد هاشم باروم وخالد بدوي وعصام الحديدي وجميل القاضي وبلال العكبري والمنشد باللغة الإنجليزية عمار العكبري وغيرهم من المنشدين، بالإضافة إلى مشاركة الفرق الإنشادية من ساحل ووادي حضرموت وعدن والحديدة، منها فرقة أفراح الروضة والتغريد بالمكلا وفرقة المسرة بتريم الغناء وبراعم الأمل ببروم والصفاء بعدن والحديدة بساحة الخور».

وأشار إلى أن هناك ندوات عملية ستقام في قاعة اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين بعنوان: (تحديات المرحلة وتطلعات المستقبل) التي يشارك فيها الداعية والمفكر الإسلامي الحبيب العلامة أبوبكر العدني بن علي مشهور وعدد من الأساتذة المتخصصين، وسيتم على هامش المهرجان افتتاح معرض الصور والفنون التشكيلية للتاريخ الإسلامي بساحة الخور، مؤكدا أن حفل افتتاح المهرجان سيحضره عدد من قيادات السلطة المحلية بالمحافظة والمشايخ والعلماء الأفاضل من المحافظة وخارجها.

ومن الرعاة الرسميين للمهرجان الراعي الماسي شركة (بي أم سي) والفضي مصرف اليمن البحرين الشامل (بنك إسلامي) وعدد من المساهمين، بالإضافة إلى التغطية الإعلامية منها قناة السعيدة وإذاعة المكلا وصحيفة «الأيام» وعدد من المواقع الإلكترونية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى