رئيس جامعة حضرموت يؤكد نجاح زيارته لفرنسا والكويت

> المكلا «الأيام» علي سالم اليزيدي

> قام أ.د.أحمد عمر بامشموس رئيس جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا بزيارة عمل إلى فرنسا تلبية لدعوة من شركة توتال الفرنسية بغرض المشاركة في أعمال ورشة عمل خاصة بإنتاج البترول وتسويقه واتفاقياته وحساب التكلفة في إنتاجه.

نظمت هذه الورشة بمشاركة نحو 46 دولة من مختلف أنحاء العالم، وبحضور رئيس جامعة صنعاء، وناقشت أوراق العمل المقدمة عددا من القضايا التي تخص هذه الورشة وما يربطها بالمشاركين من علاقات العمل والاتفاقيات، وما بين الأطراف والدول والشركات.

على هامش هذه الزيارة قام رئيس جامعة حضرموت بعقد لقاء مع مسئولي شركة توتال بشأن تنفيذ الاتفاق الثنائي الذي يتعلق بتدريس الطلاب حقليا، والاستيعاب لمن ينجح في التدريب، وكذا إدخال الشق الأكاديمي من هذه الاتفاقية الثنائية.

إلى ذلك قام أيضا د.أحمد عمر بامشموس بزيارة مماثلة إلى دولة الكويت الشقيقة لحضور الاجتماع المخصص لاتحاد الجامعات العربية، الذي تم فيه مناقشة قبول الجامعات الجديدة في عضوية الاتحاد الجامعي العربي، والتطرق إلى القضايا الأكاديمية والعلمية التي ترفع من أداء الجامعات العربية ودورها التعليمي والثقافي في الوطن العربي.

وخلال تواجده بدولة الكويت التقى رئيس جامعة حضرموت الإخوة ممثلي الجمعية الشعبية الكويتية لمناقشة الخطوات العملية بشأن إنشاء كلية طب الأسنان بالمكلا، وتم الاتفاق على وضع حجر الأساس في شهر مايو القادم، والبدء بالتنفيذ مباشرة.

وقد عبر د.بامشموس عن سعادته بهذا التقدم في العلاقات الثنائية بين الجامعة واللجنة الشعبية الكويتية والشعب الكويتي واليمني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى