الظواهري يقول للسودانيين: استعدوا للحرب

> دبي «الأيام» رويترز :

>
أفادت رسالة وضعت على موقع على الإنترنت بأن الرجل الثاني في تنظيم القاعدة أيمن الظواهري حث السودانيين على الاستعداد لحرب العصابات ضد الغرب بعد صدور قرار اتهام للرئيس السوداني عمر حسن البشير من المحكمة الجنائية الدولية بارتكاب جرائم حرب.

ودعا السودانيين إلى الاستعداد من خلال التدريب والتجهيز والتخزين والتخطيط لحرب عصابات طويلة لأن "الصليبيين" في هذا العصر كشروا عن أنيابهم ضد السودان.

وأصدرت المحكمة الجنائية الدولية لائحة اتهام هذا الشهر ضد البشير لاتهامهه بارتكاب جرائم حرب في اقليم دارفور حيث يقول خبراء انه سقط في القتال 200 الف شخص على الاقل منذ عام 2003 .

وقال الظواهري ان هذا الحكم مؤامرة من القوى الغربية للتدخل في السودان.

وقال انه لا يدافع عن عمر البشير أو نظامه ولا يدافع عما فعله في دارفور واماكن اخرى.

وأضاف الظواهري في التسجيل الصوتي ان القضية ليست قضية اقليم دارفور وحل مشكلاته وانما هي قضية ايجاد ذريعة لمزيد من التدخل الاجنبي في دول مسلمة في اطار الحملة "الصليبية الصهيونية" المعاصرة.

ولم يتسن التحقق من صحة التسجيل الذي يستغرق 17 دقيقة لكنه وضع على موقع شبكة السحاب وهي الذراع الاعلامي للقاعدة وعلى مواقع اسلامية رئيسية.

ويبدو صوت المتحدث مماثلا لشرائط التسجيل السابقة للظواهري.

وقال الظواهري ان زعماء العالم سواء الرئيس الامريكي السابق جورج بوش أو رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين وكبار المسؤولين الاسرائيليين يستحقون تقديمهم للمحاكمة.

وتساءل عن سبب عدم محاكمة الرئيس الامريكي الاسبق هاري ترومان الذي أصدر الامر بالقاء قنابل ذرية على مدينتي هيروشيما وناجازاكي اليابانيتين للمرة الاولى في التاريخ.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى