استمرارا لمسلسل النزول في عرض البحر.. أمواج أحور تقذف 9 جثث لأفارقة ومصير 15 آخرين مجهول

> أحور «الأيام» صلاح أبو لحيم:

> يتواصل دون انقطاع مسلسل الرحيل إلى المجهول والنزول في عرض البحر، دون التفريق بين أن تكون ممن يجيدون السباحة أم لا.

مساء الواحدة من فجر أمس قذفت أمواج البحر بمنطقة وادي البرك الساحلية بمديرية أحور محافظة أبين تسع جثث لغرقى من اللاجئين الأفارقة، فيما استطاع نحو 83 نازحا آخرين الوصول سباحة إلى شواطئ المنطقة.

وكان النازحون جميعا على متن قارب صغير في رحلة من ميناء بوصاصو الصومالي صوب الشواطئ اليمنية، حينما أمرهم مالكو المركب بالنزول في عرض البحر، وعلى بعد عشرات الكيلومترات من الساحل تحت تهديد السلاح، وهو ما تسبب في غرق عدد من ركابه.

«الأيام» التقت عددا من الناجين الذين أكدوا أن القارب انطلق بهم مساء الجمعة الماضية من ميناء بوصاصو الصومالي، وأنهم أجبروا على النزول في عرض البحر بعد أن استخدم مالك القارب وعدد من أعوانه السلاح في مواجهة من يرفض النزول.

ناخذ صفدي (نازح إثيوبي) تحدث بالقول: «أجبرنا على النزول في عرض البحر بعد أن استمرت الرحلة عدة أيام، عانينا خلالها الجوع والعطش، وعلى مقربة من الساحل اليمني ألقي بنا في عرض البحر، واستطاع البعض منا السباحة حتى الساحل بينما غرق آخرون».

وكان القارب قد أقل 107 نازحين من جنسيات صومالية وإثيوبية، استطاع 83 منهم الوصول إلى الساحل، وقذفت أمواج البحر بجثث تسعة منهم، فيما لايزال مصير 15 آخرين غير معروف حتى كتابة الخبر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى