السماء تتلألأ بنجوم الإنشاد في مهرجان النصرة في المكلا .. اختتام الأمسية الثانية للمهرجان بمشاركة نجوم الإنشاد من اليمن وخارجها

> المكلا «الأيام» عبدالله أحمد المشهور

>
ما زالت سماء مدينة المكلا تتلألأ بنجوم الإنشاد من اليمن وخارجها حيث اكتست ليلة أمس الخميس بحلتها الثانية، التي بدأت كسابقتها بالسلام النبوي ثم شنف المقرئ أحمد سالم الحبشي أسماع الحاضرين بآيات من الذكر الحكيم.

بعد ذلك طربت الجماهير مع نفحات أمواج خور المكلا بأصوات ونغمات فرقة المسرة من مدينة تريم الغناء، التي قدمت ثلاث مشاركات بدأها المبدع علي سلمان باحرمي، ثم محمد بازغيفان، ثم سالمين بلغيث. واختتمت الفرقة مشاركتها بقصيدة للمنشد محمد الخطيب.

ومنها إلى ثغر اليمن الباسم مع مجموعة الصفاء بعدن التي استهلت فقراتها بأنشودة جماعية تحمل عنوان (ياشباب المسلمين)، تبعتها ثنائية متناغمة بعنوان (يارسول الله عذرا) للمنشدين سالم باهديلة وياسر الحبيشي.

وكانت المفاجأة التي أذهلت أسماع الحاضرين المنشد السعودي المعروف السيد هاشم باروم برائعة يا (باغي الخير) أنشدها بصوت عذب وحنين دافئ يناجي بها المولى عز وجل بقصيدة (كلما ناديت) واستكمل وصلته الإنشادية بثلاث قصائد تفاعل لها الحاضرون واختتمت مشاركته بتسليمه درع المهرجان كتكريم من إدارة المهرجان .

فرقة الصفاء بالزيدية مثلت محافظة الحديدة خير تمثيل من خلال فقرتها الإنشادية التي تناولت معاناة إخواننا في قطاع غزة .

التميز والإبداع بديا واضحين في مشاركة المنشد السعودي المتألق المثنى خالد بديوي الذي ألهب حماس جماهير النصرة من خلال أدائه الفريد .

وامتدادا لجسر الإبداع الذي تميزت به الليلة الثانية من المهرجان قدم المنشد خالد زاهر وصلة إنشادية شملت ثلاث قصائد إحداها من التراث اليمني العريق واختتمت الأمسية بمشاركة عندليب اللواء الأخضر المنشد فواز الشهاب الذي استطاع ومن خلال حنجرته الذهبية أن يتملك قلوب الحاضرين بأربع قصائد رائعة اختتمها بقصيدة (ألف صلى الله).

حضر المهرجان الموجه العام للأربطة الإسلامية الحبيب أبوبكر العدني بن علي المشهور والسيد علوي بن حفيظ مندوب مؤسسة طابة للدرسات الإسلامية والأبحاث والسيد أحمد حسين العطاس مدير شبكة قنوات المدينة في اليمن والسيد محمد أحمد الكاف مدير منتدى «حي قلوبنا» بمدينة تريم الغناء وجمع غفير من المواطنين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى