إشهار فرع مجلس الهيئة الوطنية للنضال السلمي الجنوبي بيافع رصد

> رصد «الأيام» خاص:

> عقد يوم أمس الأول بمديرية رصد يافع محافظة أبين اجتماع تأسيسي لإشهار وتشكيل فرع مجلس الهيئة الوطنية للنضال السلمي الجنوبي.

بإشراف عضو مجلس الهيئة الوطنية للنضال السلمي نائب الأمين العام الأخ عبد جبران أحمد الذي أشار في كلمته أمام الحاضرين إلى «ضرورة تعزيز الدور النضالي لمكونات الحراك السلمي الجنوبي من خلال توحيد كافة مكوناته في إطار موحد وبرؤية وقيادة موحدة».

وقد أسفر الاجتماع عن تشكيل السكرتارية لفرع المديرية من الأخوة: حسين محمد العمودي - رئيسا، عبدالرحمن يحيى محمد أمينا عاما، محمد علوي سيف - نائبا للأمين العام، كما تم اختيار 12 عضوا رؤساء الدوائر في السكرتارية لفرع المديرية.

وفي ختام الاجتماع صدر بيان حيا فيه الحاضرون ما أظهره الاجتماع من تطور لإبراز القضية الجنوبية.

واعتبر الحاضرون الخيار السلمي «هو الطريق والخيار الأفضل لانسجامه مع رغبة وثقافة الشعب في الجنوب».

ودعا البيان «كافة أبناء الجنوب إلى رص الصفوف على قاعدة التصالح والتسامح باعتبار القضية الجنوبية تهم كافة أبناء الجنوب دون استثناء».

كما أدان البيان «سياسة القمع والترويع البوليسية التي تمارسها أجهزة الأمن تجاه المواطنين العزل».

وأكد «ضرورة مواصلة النضال السلمي الجنوبي حتى يتم استعادة حقوق أبناء الجنوب الوطنية والسياسية».

كما حيا البيان «دور صحيفة «الأيام» التنويري باعتبارها منبر المظلومين»، واعتبر البيان محاكمتها محاكمة كيدية وصورية مؤكدين في البيان تضامنهم المطلق مع منبر «الأيام» والدفاع عنها.

ودعا البيان السلطة إلى إطلاق سراح المعتقلين على ذمة الرأي والنضال السلمي، كما أعلن البيان تضامنه مع المناضل الوطني أحمد عمر العبادي المرقشي.

وقد حضر الاجتماع الذي بدأ بكلمة ترحيبية من قبل الأخ حسين محمد العمودي، الـتي رحـب فـي مستهلها بالحـاضرين من نشطاء الحراك السلمي من مختلف مناطق المديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى