تفعيل بنود اتفاقية التدريب والتعاون بين جامعتي حضرموت والملك عبد العزيز

> المكلا «الأيام» خاص

>
التقى أ.د. أحمد عمر بامشموس، رئيس جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا، بالسيدين د. عبدالله باخشوين، أستاذ بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة، ود. أحمد الكناني، مدير مركز التطوير الجامعي في جامعة الملك عبد العزيز.

وتم في اللقاء بحث سبل تنفيذ الاتفاقية الموقعة بين الجامعتين.

وصرح لـ«الأيام» أ.د. أحمد عمر بامشموس، رئيس جامعة حضرموت، قائلا: «إن الزيارة جاءت لتطبيق الاتفاقية المبرمة مع جامعة الملك عبد العزيز بجدة، التي تضمنت تنفيذ سلسلة من الدورات التدريبية التي تستهدف أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، كما تم مناقشة مواضيع عدة تضمنتها الاتفاقية، من بينها استعداد جامعة الملك عبدالعزيز لإرسال أساتذة زائرين ليغطوا مقررات دراسية في جامعة حضرموت، إضافة إلى تبادل الأساتذة المتطوعين ليقيموا لدى الجامعة لفصل جامعي كامل وخاصة في العلوم الطبية والعلوم الهندسية والعلوم الإدارية والعلوم البيئية والبحرية، كما تم بحث عملية الإشراف المشترك، بما يسهم في تعزيز العنصر البشري في الجامعتين».

بدوره أوضح د. عبد الله باخشوين أن اللقاء تمخض عن الاتفاق على آلية تفعيل اتفاقية التعاون الموقعة ما بين الجامعتين، وسبل تغطية نشاطات أخرى مدرجة في بنود الاتفاقية.

من جانبه قال د. احمد الكناني، مدير مركز التطوير الجامعي في جامعة الملك عبد العزيز بجدة:«إن المركز أعد دورتين في إطار التعاون مع جامعة حضرموت، بدأت اليوم (أمس) الدورة الأولى منها والخاصة بأساسيات التدريس الفعال و تقويم الطالب الجامعي، والدورة الثانية التي تقام بالتوازي بعنوان أساسيات التواصل ومهارات الاتصال»، مشيراً إلى أنه سيتم عقد اجتماع مع عمداء الكليات لمعرفة الاحتياجات التدريبية للجامعة.

وأضاف أن الدورات المنفذة خاصة بأعضاء هيئة التدريس، وإذا ما كان هناك احتياج برامج لطلاب الدراسات العليا سيتم إدراجها والإعداد لها في المستقبل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى