مكاتب الشباب والرياضة في المديريات مجرد أسماء للتداو ل

> «الأيام الرياضي» خالد علوي بشير:

> مر عام تقريباً أو ربما أقل على استحداث فروع لمكاتب الشباب والرياضة في المديريات بمحافظة عدن حيث تم تعيين مديرين لها.

وكنا نأمل أن نلمس ونشاهد مردود هذه المكاتب المستحدثة على الواقع وفي أوساط شباب هذه المديريات المتعطشين للممارسة الرياضية المنظمة والمدعومة من قبل جهات الاختصاص الرسمية ، ولكن للأسف لا شيء إيجابي ظهر مثل إقامة وتنظيم الأنشطة الشبابية والرياضية المختلفة ولا يحزنون،وكل ما هنالك فقط أسماء المكاتب والمديرين هي الظاهرة ، بينما المهام والعمل مفقود ، بل والأغرب من ذلك أن بعض هؤلاء المديرين إن لم يكونوا كلهم بلا مقرات لمكاتبهم هذه، حتى أصبحوا يعرفون بالمديرين الجوالين.

إننا نستغرب حقاً استحداث مكاتب شباب ورياضة فرعية لأول مرة على مستوى المديريات وتسمية مديرين لها دون أن يكون هناك ما يدعم عمل هؤلاء لوائحياً ومادياً ومعنوياً ، ولاندري أهي وظيفة منحت لهؤلاء والسلام..علماً بأن منهم من يستحقها فعلا لأننا نعرف أنهم يمكن أن ينشطوا ويؤثروا في مجتمعهم ، ومنهم غير ذلك ، كما أن الأمر لا يكون بهذه الصورة السلبية التي نراها..ثم إننا نتساءل ما هو دور مكتب الشباب والرياضة في المحافظة ومديره العام إزاء هذه المكاتب الفرعية التي لا تعمل حتى الآن؟!وهل هناك لائحة تنظم عملها، وهل هناك دعم مادي يقدم لها؟ وهل هناك إشراف حقيقي عليها ، أم أن الأمر لا يعدو كونه فقط إصدار قرارات باستحداث هذه المكاتب وخلاص؟

إننا نطالب بتفعيل هذه المكاتب الهامة إذا كانت ستؤدي دورها ، وإعطاءها الصبغة العملية والدعم المطلوب ومنحها المقرات اللازمة لأداء عملها ، وقبل كل ذلك إنزال اللائحة التي تنظم عملها واختصاصاتها إن كان هناك لائحة أصلاً..حتى تتمكن هذه المكاتب من التحرك بقوة بين أوساط الشباب وتأدية دورها الذي بلا شك هو هام، أو هكذا يجب أن يكون الهدف منها.. أو الاكتفاء بمكتب المحافظة..والسؤال الأهم والأخير:هل أحسنتم الاختيار؟

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى