متى سيتم تكريم نجوم الكرة اللحجية؟

> «الأيام الرياضي» عياش علي محمد:

> في كل مرة يتم تكريم عدد من الأدباء والشعراء والفنانين ، وهذا من حقهم فهم مبدعون أثروا الدنيا بإبداعاتهم الأدبية والشعرية والفنية.

وفي آخر مرة سعد الجميع بتكريم السيد محافظ محافظة لحج (محسن علي النقيب) وهذا من حقه ولفتة طيبة من أدباء لحج أن يكرموا من يقوم بخدمة محافظتهم ومن كانت لديه القدرة على حل مشكلاتها.

ولكن وفي زحمة هذه التكريمات لم يلتفت أحد إلى نجوم الكرة اللحجية الذين نقشوا بأقدامهم على البساط الأخضر أشهر الملاحم البطولية والانتصارات، وحققوا سمعة طيبة لمحافظتهم لحج، ووضعوها في سجل التاريخ كأقدم منتخب يسبق العديد من الدول في هذه المنطقة، حيث شارك مع شقيقه منتخب (عدن) في المحافل المحلية والعربية.

إننا هنا نذكر الذين تناسوا في زحمة هذه التكريمات منتخب لحج ونجومه الكبار، الذين صفقت لهم الأيادي وهتفت لهم الحناجر ، وحملهم الجمهور على أكتافه، وكتبت عنهم الصحافة ، وروجت لفنياتهم وإبداعاتهم الإذاعة..إنني أود أن أنعش ذاكرة من تناسى تلك القامات الرياضية، أن يعيدوا النظر مرة ومرات لإعطاء نجوم الكرة اللحجية حقهم من التكريم.

هل ينسى الجمهور الكابتن فضل محسن النجار (حنفي لحج) (وبيليه لحج) الكابتن عبدالله عوض شادي، والكابتن حمدين صالح صاحب الرئات الثلاث ، والكابتن محسن فضل عبدالله هداف الضربة الركنية، وأحمد سيل الكبيد صخرة الدفاع اللحجي،وكل لاعبي منتخب لحج الذين كانوا نجوماً كباراً، فلنقدم لهم التحيات ، ولنكرمهم حتى يعيد لهم هذا التكريم بعض النضارة والبهاء ويرد جميلهم الذي صنعوه بإبداعهم الرياضي في الميادين الجرداء والمعشبة.

وهنا أقترح على مسؤولي محافظة لحج وفي مقدمتهم محافظ المحافظة السيد محسن علي النقيب أن يتكرم ويضع في اعتباره فكرة تكريم هذا المنتخب الذي لم تنجب محافظة لحج مثيلاً له حتى الوقت الحاضر.

ومع تكريم هذا المنتخب يرجى تكريم إدارة هذا المنتخب المؤلفة من : المرحوم (فيصل الأمير) ورئيس بعثة منتخب لحج الأستاذ فضل عنبول، ومنظم هذا المنتخب والمشرف على مظهره المرحوم المهندس ناصر عامر..وأيضاً مدرب المنتخب اللحجي الأستاذ مبارك فضل الله..وتحياتي لكل من سيسهم في تكريم هذا المنتخب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى