تكريم 50 خريجة من القابلات المشاركات بالبرنامج التدريبي لقابلات المجتمع بعدن ولحج

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي

>
أقيم صباح أمس بقاعة مكتب الصحة العامة والسكان بلحج حفل تكريم 50 خريجة من القابلات بمحافظتي عدن ولحج، مشاركات بالبرنامج التدريبي لقابلات المجتمع الذي ينظمه مشروع التسويق الاجتماعي لخدمة الصحة الإنجابية.

في حفل التكريم ألقيت عدد من الكلمات من قبل الأخ محافظ المحافظة والأخت جميلة الراعبي وكيلة وزارة الصحة السكان وشرف بدر مدير مشروع التسويق الاجتماعي ود.عمر زين محمد مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة. كما تم تكريم القابلات بشهادات التخرج وهدايا عينية.

وقالت الأخت جميلة الراعبي وكيلة وزارة الصحة: «تسعى وزارة الصحة إلى أن يكون دور القابلات كبيرا جدا، وهذ يقع ضمن الخطط والإستراتيجيات، فقد تم تغيير توصيف قابلات المجتمع الوظيفي لتركيب وإزالة اللولب بغرض حماية صحة الأم.

ونحن نواجه صعوبات أبرزها الزيادة السكانية، لذا أتمنى أن تكون هناك زيادة في المحاور والتدريب للقابلات.

واليمن ملتزمة بتحقيق الأهداف التي في مقدمتها خفض نسبة الوفيات بين الأمهات، كما أننا نسعى إلى إيجاد عدد أكبر من القابلات في المجتمع».

من جانب آخر أكد الأخ المحافظ على اهتمام قيادة المحافظة بهذا الجانب. وقال: «محافظة لحج هي السباقة في تنفيذ البرامج الخاصة بصحة الأم والطفل، وينبغي التركيز في هذا الجانب على المناطق النائية، لكون الخدمات المقدمة فيها محدودة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى