مدير عام وادي العين وحوره لـ «الأيام»:قمنا بتجهيز مواقع بديلة وآمنة للمتضررين من كارثة السيول وتدريب متطوعين للتعامل معها

> وادي العين«الأيام» محمد الحداد

> أكد الأخ سليمان سعد كشميم، مدير عام وادي العين وحوره محافظة حضرموت قيام السلطة برفع كافة الرسومات والخرائط للمواقع البديلة المخصصة للمتضررين من كارثة الأمطار والسيول التي شهدتها المحافظة أواخر أكتوبر الماضي.

حيث تم الرفع بها إلى وكيل المحافظة لمديريات الوادي والصحراء لتقديمها إلى إدارة صندوق إعادة الأعمار لمحافظتي حضرموت والمهرة لإقرارها والمصادقة عليها.

وأشار في حديث لـ «الأيام» بان المخططات شملت سبع مواقع للمتضررين تم تجهيزها بعدم القيام بأعمال المسح لقطع الأراضي بمساحة 25×25متر للقطعة الواحدة وتحديد مساحات للخدمات والمتنفسات العامة .

وتضم المخططات التي قسمت إلى قسمين الأول ويشمل على 400 قطعة والثاني 117 قطعة أرض، وتم اختيار هذه المواقع لتوافر الخدمات الأساسية مياه- كهرباء- طرقات- اتصالات وقربها من الأراضي الزراعية وبعدها عن مجاري السيول.

وأكد أن اختيار الموقع قد قوبل بموافقة المجلس المحلي والمتضررين وتم توقيع محضر بذلك بعد تقديم مقترحات بذلك من قبل المجلس المحلي وفرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بالوادي والصحراء ومكتب المديرية.

وأشار إلى أن لجان الحصر وتقييم الأضرار الجزئية في البيوت المتضررة قد أنهت أعمالها، حيث تم رفع تقارير عن ذلك إلى السلطة المحلية وفي انتظار اعتمادها من قبل مجلس إدارة صندوق إعادة الأعمار موضحا أن إجمالي المنازل المهدمة بلغ 217 منزلا بينما بلغ المزال المتضررة جزئيا 350 منزلا و بلغ عدد الأسر المتضررة 382 أسرة قوامها 2667 فردا..

وأوضح مدير عام المديرية في سياق حديثه بأنه تم تدريب فريق من المتطوعين 4 من الرجال و3 نساء على التعامل مع الكوارث الطبيعية بالتنسيق مع الهلال الأحمر اليمني كما تم توفير عدد 26 حماما متنقلا قدمت من قبل الصليب الأحمر الدولي والهلال الأحمر اليمني وتم تركيبها من المخيمات.

وأعرب في ختام تصريحه عن شكره وتقديره لجهود ممثلي الصليب الأحمر والهلال الأحمر لما قدموه من مساعدات لإيواء المتضررين والتخفيف من معاناتهم مثمنا الواجب الإنساني والديني للشيخ أحمد عبدالله بن ثابت الذي قام بتوفير مواد غذائية وإغاثية للمتضررين وقدم إعانات مادية لهم.

وكذا إسهام جمعيتي الرأفة والحكمة الخيريتين في تقديم المساعدات بالتنسيق مع السلطة المحلية إلى جانب مساهمة أبناء المحافظات الأخرى في تسيير قوافل الإغاثة لإخوانهم المتضررين في حضرموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى