بعد محاولتهم اختطاف بارجة حربية اعتقادا منهم أنها سفينة تجارية.. مقتل قرصان وإصابة ثلاثة وتدمير مركبهم في الصومال

> مقديشو «الأيام» أ.ف.ب:

> قتل قرصان واحد على الأقل، وأصيب ثلاثة آخرون بجروح أمس الأول بعد أن دمرت بارجة حربية مركبهم قرب السواحل الصومالية، وفق ما ذكر زعماء قبائل وصيادون لوكالة فرانس برس.

والحادث الذي لاتزال ملابساته مجهولة، وقع غير بعيد من مدينة هرارديري الساحلية معقل القراصنة الصوماليين التي تبعد 400 كلم شمالي مقديشو.

وقال عبدالله عيسى محمد، وهو صياد من المنطقة، في اتصال هاتفي بوكالة فرانس برس «قتل قرصان وأصيب ثلاثة آخرون بجروح بعد أن اقتربوا من بارجة حربية.. لقد تجاهلوا تحذيرات البارجة وواصلوا الاقتراب منها فتم تدمير مركبهم».

وأوضح صيادون آخرون ردا على أسئلة وكالة فرانس برس أن القراصنة كانوا على متن مركب محاط بثلاثة زوارق، ويبحثون عن سفينة لمهاجمتها، حين أغرقت بارجة حربية مركبهم.

وقال آدن حسن داود وهو زعيم قبلي في هرارديري «قيل لنا إن مركبا يقل أربعة قراصنة تم تدميره من قبل القوات الدولية»، موضحا أن القراصنة حسبوا البارجة الحربية سفينة تجارية.

وردا على أسئلة وكالة فرانس برس، قال قادة عملية أتلانتا الأوروبية لمكافحة القرصنة والأسطول الخامس الأميركي الذين يقومون بدوريات في المنطقة، إنه لم يتم إبلاغهم بمثل هذا الحادث.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى