محافظ لحج يتفقد النواة الأولى للمنطقة الصناعية بالرجاع

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي

> تفقد الأخ محسن علي النقيب محافظ لحج صباح أمس الأول النواة الأولى للمنطقة الصناعية بالرجاع، كما اطلع على الترتيبات الخاصة بوضع الطرقات فيها والتمهيد لزيارة وفد الخبراء المصريين الذي سيصلون قريبا.

وكان قد رافق الأخ المحافظ في هذه الزيارة للمنطقة الصناعية الأخوة خالد بن خالد مدير عام المنطقة الصناعية وم. أحمد هادي سالم مدير برنامج تطوير مدن الموانئ، وحسين مكاوي مدير عام مكتب الصناعة بعدن، والشيخ عبدالقوي شاهر شيخ مشايخ الصبيحة.

وخلال زيارته للمنطقة الصناعية استمع الأخ المحافظ إلى أبرز الملاحظات الواردة حول الإجراءات الخاصة بالطرقات الداخلية للمنطقة الصناعية بمساحة 7 كيلو مترات وبتكلفة 337 مليون ريال، التي ستربط المنطقة الصناعية بالرجاع بالمنطقة الحرة والميناء الحر بعدن، بتمويل من برنامج تطوير مدن الموانئ.. كما قام المحافظ بزيارة مصنع الحديد بالرجاع، حيث كان في استقباله الشيخ مطلوب عاطف رئيس مجلس إدارة الشركة.

بعد ذلك استمع المحافظ إلى الملاحظات المقدمة من قبل الشيخ عبدالقوي شاهر شيخ مشايخ الصبيحة حول المنطقة والحلول والمعالجات لأية إشكاليات.

وقد تم خلال اللقاء قراءة محضر الاتفاق بين الأخوين محسن علي النقيب محافظ لحج والشيخ عبدالقوي شاهر شيخ مشايخ الصبيحة، الذي تم التأكيد فيه على التعاون المشترك بين المنطقة الصناعية ممثلة بالأخ خالد بن خالد مدير عام المنطقة الصناعية، بالتنسيق مع الأخ محافظ لحج لحل أية مشكلات تتعلق بالمنطقة الصناعية، كما تم الاتفاق على أن تكون مساحة المنطقة الصناعية 10×10 كيلو متر مربع يتم تحديدها لاحقا، وعدم قبول أية مطالبات أو دعاوى أو بيع أو تصرف بأرض المنطقة الصناعية، وعلى وزارة الصناعة والتجارة وضع العلامات لتحديد معالم المنطقة الصناعية، وعلى محافظ لحج التنسيق مع معهد أبومدين لإعداد دورات تأهيلية لأبناء الصبيحة بحسب احتياج المصانع ومتابعة شبكة الكهرباء العمومية إلى منطقة الرجاع، وأن تبذل المحافظة مساعيها مع أبناء الصبيحة لإشهار الجمعية الخيرية، كما تم الاتفاق على أن تكون %25 من العمالة العاملة في تلك المصانع من أبناء الصبيحة وتعطي الأولوية في التوظيف لأبناء منطقة الرجاع وفقا للمؤهلات والاحتياج.

حضر اللقاء الشيخ عبدالحميد الرجاعي وعدد من المسؤولين بالمحافظة.

من جانب آخر يشهد مصنع الكابلات والمحولات الكهربائية بمنطقة الرجاع في بداية شهر مايو القادم بدء إنتاجه الفعلي، وكذا بدء الإنتاج الفعلي لمصنع المشروبات والعصائر (كولا) الموجود بمنطقة العندي.

وتبلغ التكلفة الاستثمارية 90 مليون دولار، وستوفر فرص عمل تزيد عن 700 فرصة مباشرة، ويأتي ذلك في ظل المقومات الموجودة بالمحافظة والتسهيلات المقدمة في المجال الاستثماري من قبل قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ومكتب الاستثمار بالمحافظة، التي تهدف إلى تشجيع الاستثمار وجذب المستثمرين من خلال إقامة المشاريع الاستثمارية العملاقة والمتوسطة والصغيرة بالمحافظة.

ذكر ذلك لـ «الأيام» الأخ نزيه الشعبي مدير عام مكتب الاستثمار بالمحافظة، الذي قال: «إن المحافظة ستشهد نهضة تنموية حقيقية بوجود عدد من المنشآت الصناعية الكبيرة المتمثلة بمصانع الإسمنت والسراميك والحديد والطوب الأحمر والزجاج والبيبسي والكولا والمياه المعدنية، إلى جانب الاستثمار في الجانب الزراعي والسياحي والسمكي، حيث توجد هناك طلبات وعروض مقدمة لمكتب الاستثمار بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى