بعد أن توقفت أعمالهم بسبب مشاكل محافر النيس..تجمهر عدد من مالكي مصانع البلوك وسائقي الشاحنات أمام منزل محافظ لحج

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

> تجمهر صباح أمس عدد من مالكي مصانع البلوك وسائقي شاحنات النقل أمام منزل محافظ لحج في منطقة صبر احتجاجا على إغلاق محافر النيس في المنطقة.

الذي أدى إلى توقف أعمالهم وحرمان أكثر من 3000 عامل من العمل في تلك المصانع.

الأخ نبيل صالح سعيد قال لـ «الأيام»: «نحن نعاني من مشكلة توقيف المحافر منذ 15 يوما.. أعمالنا معطلة والعاملون متوقفون عن العمل، واحد يعمل على الفتح، وآخر يغلق، والأدهى من ذلك قيام الأمن باحتجاز العديد من سائقي النقل الثقيل حتى لايتم نقل النيس، وعندما استفسرناهم قال أحدهم «معنا تعليمات من السلطة المحلية» وآخر قال «لقد أصبحت العملية سمسرة».. السيارة الدينا المحملة بالنيس كانت بألف ريال، وأصبحت بخمسة آلاف ريال، أما الشاحنات الكبيرة التابعة للمقاولين أو أصحاب المشاريع فأصبحت الحملة الواحدة لنيس الرجاع 60 ألف ريال بدلا من 15 ألفا، ولانجدها.. نريد حلا لهذه المشكلة».

وطالب عدد من المتجمهرين بفتح عملية استيراد النيس من الصين حتى تحل مشكلة المحافر في لحج.

الشيخ علي عبيد ثابت قال في حديثه لـ«الأيام»: «السبب الرئيس في المشكلة يكمن في السلطة المحلية، بتعنتها ضد مصالح المواطنين، فمشكلة بين طرفين على محفر في منطقة معينة ما تعمم على جميع المحافر، ويتم ابتزاز أصحاب سيارات النقل الذين يأتون من عدة محافظات ليأخذوا الكري والنيس من منطقة الوهط التي تعتبر المصدر الرئيسي لهاتين المادتين منذ عشرات السنين».

وأضاف في حديثه: «نرجو السلطة المحلية والأمن أن يتقوا الله في أنفسهم، وأن يعملوا على فتح هذه المحافر التي تقتات منها الكثير من الأسر.. أملنا كبير بالاستجابة وفتح المحافر ليعود العمل في تلك المصانع».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى