الفنان رضوان محمد عبده إلى رحمة الله

> عدن «الأيام» منصور نور:

> انتقل الى رحمة الله فجر أمس الفنان والملحن رضوان محمد عبده عن عمر ناهز 57عاما وبعد رحلة مضنية مع المرض الخبيث امتدت لأكثر من عام.

وشيع جثمانه بعد الصلاة عليه ظهر أمس إلى مثواه الأخير في مقبرة داود بمدينة دارسعد وكان في مقدمة مشيعيه الإخوة د. فضل الربيعي المدير العام لمديرية دارسعد وعبدالمنعم العبد الأمين العام لمحلي المديرية وعدد من أعضاء المجلس المحلي ورؤساء الجمعيات والمنتديات الثقافية والاجتماعية بدارسعد إضافة إلى رواد ملتقى الأصدقاء الثقافي الفني الذي كان الفقيد عميده.

الفقيد من مواليد مدينة الشيخ عثمان في 1952/7/12 ومن الفنانين القلائل الذين تغنوا بألحان الملحنين الكبار أمثال أحمد ناجي ومدهش صالح وله تسجيلات غنائية في إذاعة عدن (البرنامج الثاني) ومنها (أنت الأمل) كلمات عبده عبدالكريم وألحان حدهش صالح، و(ياحبايب) كلمات محمد صالح حنش وألحان أحمد محمد ناجي وتعاون فنيا في تلحين أغنتينن (جميل تمخطر) و (الحيرة) كلمات صلاح عبده حيدرة و(جمل هيج) كلمات عوض باسويدان و(حمام) كلمات حفيظ سعيد.. وللفقيد إسهامات في مجال المسرح من خلال التمثيل مع فرقة مصلحة السجون التابعة لوزارة الداخلية إضافة الى مجموعة من الأغاني التي سجلها لتلفزيون عدن (يمانية). الفقيد متزوج وله ثلاثة أبناء وست بنات ويحظى بحب وتقدير جميع الأصدقاء والمثقفين والفنانين من رواد ملتقى الأصدقاء الذي خصص مساحة من بيته لتأسيسه وكان يجتمع فيه العديد من الأسماء الأدبية والثقافية في عدن.

«الأيام» تتقدم بخالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد وأصدقائه وزملائه من الفنانين وأهله في أبين والحبيلين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى