اعتصام بردفان احتجاجا على قرار رفع تعرفة استهلاك المياه

> ردفان «الأيام» خاص

> اعتصم صباح أمس أمام مبنى السلطة المحلية بردفان محافظة لحج عدد من المشايخ والأعيان والمواطنين من أبناء مدينة الحبيلين والقرى المجاورة لها.

احتجاجا على قرار رفع تعرفة استهلاك المياه لجميع شرائح المستهلكين بفرع المؤسسة العامة للمياه بردفان بنسبة زيادة قدرها %80 عن التعرفة السابقة للوحدة التي تم رفع سعرها بموجب القرار من 46 ريالا إلى 80 ريالا، ورفع سعر إيجار العداد من 42 ريالا إلى 100 ريال.

وطالب المعتصمون في مذكرة رفعوها إلى مدير عام المديرية وأمين عام المجلس المحلي - حصلت «الأيام» على نسخة منها- بإلغاء قرار رفع تعرفة استهلاك المياه والعمل وفق التسعيرة المعمول بها في المحافظة والمحافظات الأخرى.

إلى ذلك أفاد «الأيام» الأخ رامي قاسم عبدالرحمن شائف مدير مكتب مدير عام المديرية بأن مدير عام المديرية الأخ قاسم عبدالرحمن قد وجه إدارة المؤسسة العامة للمياه بالتنسيق والعمل مع المحافظة على إلغاء قرار رفع تعرفة استهلاك المياه والعمل وفق التعرفة المعمول بها في عاصمة المحافظة.

من جانبه أوضح الأخ عبدالله مثنى قاسم مدير فروع مؤسسة المياه والصرف الصحي بردفان أن قرار مجلس إدارة المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة رقم (14) لعام 2009م القاضي بالموافقة على المقترح المقدم من قبل فرع المؤسسة بردفان والمصادق عليه من قبل الهيئة الإدارية بالمجلس باستثناء عضو واحد قد جاء بهدف تغطية النفقات التشغيلية وتوفير سيولة نقدية لأعمال الصيانة ولمواجهة الزيادة في تسعيرة الوقود والكهرباء المعتمدة منذ نوفمبر 2009م.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى