محكمة القطن تصدر حكما بإدانة معتدين من متضرري الأمطار والسيول بانتهاك مقر شركة مساهمة

> القطن «الأيام» خاص

> أصدرت محكمة القطن الابتدائية بحضرموت في جلستها العلنية صباح أمس برئاسة القاضي الجزائي أديب سالم باحارثة حكما في القضية الجنائية رقم (23) لعام 1439هـ انتهاك حرمة سكن، المرفوعة من النيابة العامة.

والمدعي فيها شركة سيئون للمعدات الزراعية والصناعية، والمتهم فيها فريد ناصر بن الزوع وآخرون، وبحضور الإخوة سعيد محمد العجيلي عضو النيابة العامة، وطلال غازي الحضرمي أمين سر الجلسة، وممثل الشركة القانوني المحامي خالد زعبل.

وجاء منطوق الحكم بإدانة المتهمين بالتهمة المنسوبة إليهم في قرار الاتهام (انتهاك حرمة سكن) والاكتفاء بمدة الحبس التي قضاها المدانون في الحبس الاحتياطي، وتسليم مقر الشركة لممثلها القانوني، ومنع تواجد المحكوم عليهم أو غيرهم، وإلزام المحكوم عليهم بدفع مبلغ مليون ريال للمدعي (شركة سيئون) تعويضا يشمل مخاسير التقاضي، وإعادة ملف القضية للنيابة العامة للتنفيذ.

ومن جانبهم استأنف المدانون الحكم بعد النطق به.

وكان المسؤولون في الشركة قد أبلغوا النيابة العامة أواخر أكتوبر الماضي عن اقتحام مبنى الشركة بمدينة القطن في 2008/10/26 أي بعد ثلاثة أيام من كارثة الأمطار والسيول التي شهدتها عدد من مناطق حضرموت وهو ما تسبب في توقف العمل.

من جانب آخر يؤكد آل الزوع المتضررون من كارثة السيول والأمطار والذين تهدمت منازلهم أنهم لجأوا إلى مبنى الشركة كونه قريب منهم، ويطالبون به منذ عدة سنوات كملكية، وأن القضية لازالت منظورة أمام شعبة الاستئناف بسيئون.

كما أنهم قاموا بحماية الموقع أثناء حرب صيف 94م للحفاظ عليه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى